الجامعات الحكومية تواصل الكشف الطبى على الطلاب الجدد
الجامعات الحكومية تواصل الكشف الطبى على الطلاب الجدد


انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية غدا بحد أدنى ٦٠٪

بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بالجامعات الحكومية

مصطفى عبده

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 07:10 م

 

واصلت الجامعات الحكومية استقبال الطلاب الجدد لاستكمال إجراءات القيد وتوقيع الكشف الطبى عليهم.

وأعلن د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بمستشفى الطلبة بالجيزة. وشدد على ضرورة تسجيل الطلاب الجدد على موقع وزارة الصحة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا داخل مراكز التطعيم التى خصصتها الجامعة داخل وخارج الحرم الجامعى ..

وأعلنت الجامعات إجراءات وقواعد السكن بالمدن الجامعية و لن يسمح لطالب بدخول المدينة قبل تلقى تطعيم الكورونا أو تقديم شهادة بالتطعيم .

 ومن ناحية اخرى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية غدا للحاصلين على حد أدنى 60%  من شهادات الثانوى الفنى الصناعى والتجارى والزراعى والسياحة والفنادق و75% لمدارس ومعاهد التمريض،

وأكد السيد عطا المشرف العام على التنسيق أنه تم وقف إجراء اختبارات القبول بكليات القدرات الخاصة لتلك الفئة،

وأشار إلى أن الإقبال الأكبر كان من طلاب مدارس ومعاهد التمريض على الالتحاق بكليات التمريض والمعاهد الفنية الصحية،

وأضاف أن الفرصة متاحة أمام جميع الناجحين فى الثانوية الفنية والدبلومات الفنية هذا العام وفقاً للحدود الدنيا المعلنة لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى للتنافس حول الأماكن المخصصة لهم بالكليات، وهى (الهندسة - التجارة - التربية - التربية النوعية - الزراعة- السياحة والفنادق- الخدمة الاجتماعية - التمريض- الفنون التطبيقية - الآثار «شعبة ترميم أثار» - الفنون- التعليم الصناعى - الكليات التى بها شعب تعليم فنى) ويتخطى إجمالى عدد الكليات المتاحة ٥٠ كلية جامعية بالإضافة إلى ما يقرب من 170 معهداً، ويستمر الطلاب فى تسجيل رغباتهم إلكترونياً من خلال المنازل أو معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية حتى الاثنين المقبل.
من ناحية أخرى قررت وزارة التعليم العالى استمرار فتح موقع التنسيق الإلكترونى لاستقبال رغبات باقى الناجحين فى الثانوية العامة بحد أدنى  50% فأكثر للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا وذلك كفرصة أخرى، للطلاب الذين لم يسجلوا طوال المراحل السابقة،كذلك من استنفدوا رغباتهم خلال المرحلتين الأولى والثانية من مراحل التنسيق.
وأكد المشرف العام على التنسيق استمرار إتاحة الموقع لتسجيل الرغبات حتى استقبال رغبات الناجحين فى امتحانات  الدور الثانى للثانوية العامة، وتوقع عطا الانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق الناجحين فى الثانوية العامة نهاية الأسبوع المقبل، حيث سيتم استقبال رغبات الناجحين فى الدور الثانى عبر موقع التنسيق الإلكترونى  فور استلامهم شهاداتهم من المدارس.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة