سداد مستحقات مزارعى القطن
سداد مستحقات مزارعى القطن


جزاءات للشركات المتأخرة عن سداد مستحقات مزارعى القطن

محمود سعيد

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 07:30 م

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام، أن الكميات المباعة من خلال المزادات العلنية للقطن عقب تطبيق منظومة التداول الجديدة بلغت نحو 33.6 ألف قنطار خلال 20 يوما، أغلبها بمحافظات الوجه القبلى والتى يتم فيها الجنى مبكرًا عن الوجه البحري.

وتلقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، تقريرا خلال رئاسته اجتماع اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للقطن، حول سير العمل بمنظومة تداول القطن الجديدة ،  من بداية شهر سبتمبر الجارى ولمدة 20 يوما ، وذلك فيما يخص المحافظات التى تم فتح مراكز التجميع بها.
 

وأظهر التقرير أنه تم فتح مراكز التجميع فى الوجه القبلي، بمحافظات الفيوم وبنى سويف وأسيوط منذ الأول من سبتمبر الجاري، وتم بيع نحو 29.3 ألف قنطار بمتوسط سعر للترسية تراوح بين 3650 و 3875 جنيها للقنطار الواحد.

أما فى الوجه البحرى وتحديدا فى محافظتى الشرقية والإسماعيلية، بلغت الكميات المباعة من الأقطان الواردة لمراكز التجميع نحو 4.3 ألف قنطار بمتوسط سعر تراوح بين 4615 و 4630 جنيها للقنطار.. واستعرض الاجتماع، ردود أفعال المزارعين والتجار وترحيبهم بالمنظومة، وآليات العمل التى تضمن الشفافية وتنظيم عملية تداول الأقطان وأثر ذلك نظافة وجودة الأقطان وكذلك تحقيق أعلى عائد للمزارع.. وتم الاتفاق على تطبيق جزاءات فورية على الشركات التى تتأخر عن سداد مستحقات المزارعين تصل إلى شطب الشركة من التداول فى المنظومة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة