الدكتور محمود زكي
الدكتور محمود زكي


«جامعة طنطا»: ننتظر تحقيقات النيابة لحالة «الطفلة نورهان» ولا نتستر على إهمال 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 09:33 م

 

كتب: عصام عمارة 

أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة لا يمكن أن تتغاضي حول أي تقصير أو إهمال داخل الجامعة ومستشفياتها وذلك بخصوص بلاغ أسرة الطفلة نورهان ٨ سنوات، والتي دخلت لإجراء عملية جراحية بالمستشفى الجامعى.

وأضاف أن الجامعة مؤسسة من مؤسسات الدولة تحترم  القانون، وسننتظر قرار ونتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة التي تحتمل احتمالين، الأول أنه لا يوجد خطأ طبي، وان ما حدث للمريضة كان من تداعيات حالتها بصورة ما، ولا تقصير طبي فيه، أو أن هناك تقصير طبي وفي الحالة الأخيرة، سوف يحاسب الطبيب المسئول عن ذلك، مشددا على أنه لو ثبت أن هناك خطأ ستتخذ الجامعة الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت عليهم ذلك.

وأشار إلى أن الجامعة خلال الفترة الماضية حققت العديد من الإنجازات الكبرى في العمليات الجراحية لأبناء محافظة الغربية والمحافظات المحيطة، والتي كان آخرها المريض الذي سحقت ذراعه داخل مفرمة اللحوم، وتم إعادتها لطبيعتها بعملية جراحية تمثل معجزة حقيقية بكل المقاييس.

وكانت أسرة الطفلة نورهان أسامة «٨ سنوات» قد حررت محضرا بقسم شرطة أول طنطا، بعد دخول ابنتها التلميذة بالصف الثالث الإبتدائي، بالمحلة الكبرى في غيبوبة تامة، وفقدان للوعي عقب إجراء عملية جراحية لها بالمستشفى الجامعى بطنطا لاستئصال كيس دهني.

وقالت أمينة زيدان والدة الطفلة إن ابنتها خضعت لعملية لإزالة كيس دهني باليد اليمني بالمستشفى الجامعى، التابع لجامعة طنطا، وبعد ذلك ساءت حالتها، ودخلت في غيبوبة، وتم نقلها لغرفة العناية المركزة، ووضعها على أجهزة التنفس لمدة وصلت إلى نحو عشرة أيام.
وأضافت أن حالة ابنتها سيئة للغاية، وأنها  قامت بتحرير محضر بقسم شرطة أول طنطا لإثبات تعرض طفلتها الصغيرة  لإهمال جسيم على يد بعض الأطباء  بقسمي التجميل وقسم التخدير، وأن حالتها أصبحت ميئوس منها وصعبة جدا، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، مشيرة إلى  أن عددًا من الأطباء أكدوا لها وفاة الطفلة إكلينيكا.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد عمرو الحو مأمور قسم أول طنطا، يفيد بتقدم أمينة زيدان والدة الطفلة نورهان أسامة ٨ سنوات ببلاغ لإثبات تعرض نجلتها الإهمال وفقدانها للوعي إثر دخولها لإجراء عملية إزالة كيس دهني بيدها اليمني وبعد خروجها من غرفة العمليات بالمستشفي الجامعي بطنطا خرجت فاقدة للوعي وللتركيز وتدهور حالتها وطالبت بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المتسبب في ذلك وان طفلتها على حا الموت ورجحت في أقوالها أن يكون ذلك بسبب جرعة بنج زائدة افقدتها الوعي لمدة تخطت ١١ يوما حتى الآن.

وتم تحرير محضر بالواقعة رقم المحضر ٩٤٠٣ سنة ٢٠٢١ وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا: «نورهان» دخلت المستشفى لاستئصال كيس دهني فخرجت بغيبوبة 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة