مخزونات النفط الأميركي
مخزونات النفط الأميركي


 الطاقة الأميركية: مخزون النفط الأميركي يهبط لأدنى مستوى منذ أكتوبر 2018

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 10:11 م

 

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 3.5 مليون برميل إلى 413.96 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 .

وذكر موقع cnbc عربية، ارتفعت معدلات تشغيل مصافي التكرير في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى 93 بالمئة، أعلى مستوى منذ مايو أيار 2019 .

وكانت  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس ٩ سبتمبر، قالت  إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

وكان   مخزونات الخام تراجعت 1.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر إلى 423.9 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 4.6 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة.

وقالت الإدارة إن استهلاك الخام في مصافي التكرير نزل 1.6 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 9.4 نقطة مئوية على مدار الأسبوع.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين تراجعت 7.2 مليون برميل في الأسبوع إلى 220 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى انخفاض قدره 3.4 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة هبوط مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 3.1 مليون برميل إلى 133.6 مليون برميل مقابل توقعات لانخفاض قدره 2.6 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي ارتفع 168 ألف برميل يومي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة