قسم جراحة العظام بطب المنصورة
قسم جراحة العظام بطب المنصورة


اختتام المؤتمر السنوي لـ«جراحة العظام» في طب المنصورة

حازم نصر

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 10:28 م

اختتم مؤتمر "الجديد عن استبدال مفصل الركبة والحوض " والذي نظمه قسم جراحة العظام بـ جامعة المنصورة على مدار يومين، أعماله مساء اليوم الأربعاء، وهو المؤتمر السنوي الذي يقيمه القسم كل عام.

كان الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس الجامعة قد افتتح المؤتمر أمس الثلاثاء بحضور الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور  أشرف شومة عميد كلية الطب والدكتور فاروق يوسف رئيس شرف المؤتمر، والدكتور أكرم حماد رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتور أدهم الشرقاوي الأستاذ بالقسم ومقرر المؤتمر.

ناقش المؤتمر هذا العام أحدث التقنيات المستخدمة في جراحات استبدال المفاصل وإصابات الملاعب وجراحات المناظير وشارك في فعاليات المؤتمر 19 أستاذا متحدثا من جامعات: القاهرة وعين شمس والاسكندرية وأسيوط والمنوفية.

وأكد الدكتور أكرم حماد رئيس القسم ورئيس المؤتمر أن المؤتمر تضمن 4 ورش عمل لشباب الأطباء والمتدربين عن استبدال مفصل الركبة والحوض بالتصميمات المختلفة الحديثة المستخدمة في المراكز العالمية المتميزة تحت إشراف أساتذة جراحات المفاصل بجامعة المنصورة.

وأشار إلى أن القسم يطمح في أن يكون نجاح المؤتمر هذا العام نواة للبدء في استقدام خبراء تجانب متميزين العام المقبل ليتحول لمؤتمر دولي ويكون قبلة لجراحي المفاصل وإصابات الملاعب بمصر والشرق الأوسط.

كما أكد الدكتور أدهم الشرقاوي مقرر المؤتمر أنه قد شارك في المؤتمر نخبة متميزة من أساتذة العظام بالجامعات المصرية من بينهم الدكتور أحمد عبد العزيز والدكتور يسري الهواري من جامعة القاهرة والدكتور محمود السباعي الدكتور وائل سمير من جامعة عين شمس والدكتور ماهر حلاوة والدكتور طارق الخضراوي والدكتور أيمن سليمان من جامعة الإسكندرية والدكتور أحمد عبد العال والدكتور حاتم بكر من جامعة أسيوط والدكتور السيد مرسي والدكتور أيمن عبيد من جامعة المنوفيه، والعديد من الأساتذة المتميزين من مختلف الجامعات المصرية.

أقرأ أيضا | مركز الأورام بجامعة المنصورة يحصل على «شهادة اعتماد التدريب الأوروبية للأورام النسائية» 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة