الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


«شوقي» عن غلاف كتاب «إنجليزي الثانوية»: الشباب محتاج قدوة طيبة

رضا خليل

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 11:13 م

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، والذي يتضمن صورًا لشخصيات رياضية وعلمية، قائلًا: "دي مناهج المرحلة الثانوية ودا كتاب اللغة الإنجليزية وإحنا بنطور المناهج على فترات متقاربة ولأن الطلاب يحتاجوا لقدوة في هذا الزمن قريبة لهم في السن والناس اختيارها إما نوابغ في العلوم أو الرياضة".

اقرا ايضا .. طارق شوقي عن صورة غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للثانوية العامة: الشباب محتاج قدوة

وأضاف "شوقي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، على فضائية "TeN" اليوم الأربعاء: "حاولنا نقول للطلاب أن أي حاجة بيتقنها وبيحط فيها جهد لازم يوصل للنتيجة المطلوبة، فاختارنا نماذج مشرفة تثير عند البعض أنه يقلدهم أو يحاول يبقى زيهم ومن هنا جاءت الفكرة لاستحداث قدوة طيبة للطلاب".

وتابع، أن اختيار النماذج الموضوعة على الغلاف كان أبرزهم  فريال أشرف وأحمد الجندي، أبطال الأولمبياد فقررنا استخدام الزخم المحيط بهؤلاء الأبطال ونلفت النظر إليهم ونكرمهم ونقول للشباب الصغير أن هؤلاء نماذج يجب الاقتداء بها، فهم شباب والطريق مفتوح أمامهم للنجاحات أكبر، والصورة تدعو للحماس والاهتمام بها.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه تم اختيار عدد من الشخصيات لوضع صورهم على غلاف لكتاب اللغة الانجليزية المعدل للصف الثالث الثانوي وهو كتاب الحكومة لهذا العام، وهم (من اليمين إلى اليسار):

1- الفتاة الأولى هي «ياسمين مصطفى»، من دمياط، نابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والحاصلة على المركز الاول في العالم في مسابقة انتل للعلوم والهندسة من بين ١٧٠٠ مشترك من ٨٧ دولة.

2- الفتاة الثانية هي «فريال أشرف» (الزي الأبيض): أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١.
3- «أحمد الجندي»: صاحب الميدالية الفضية في الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١.
4- المؤلف البريطاني الشهير «شارلز ديكينز».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة