الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
 الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل


عبدالحليم قنديل: المشير طنطاوي كان مقاتلا ولا خلاف على وطنيته الكبيرة

رضا خليل

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 01:00 ص

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن المشير محمد حسين طنطاوي، كان مقاتلا وهو أطول وزراء الدفاع عمرا في منصبه، مشيرا الى أن الجيش المصرى أول مؤسسة تجسدت فيها معنى الوطنية.

اقرا ايضا ..عمرو عبد الحميد ناعيًا المشير طنطاوي: «ترك سيرة ومسيرة طيبة»| فيديو

وأضاف" قنديل"، خلال لقائة مع الاعلامية لما ابراهيم ، ببرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الاربعاء ، أن المشير محمد حسين طنطاوى منع انهيار الوضع وتصرف بحكمة شديد بعد 25 يناير، ولا خلاف على وطنية الرجل وعسكريته الصارمة وولائه لمصر وللمهمة التي عاش ومات عليها، فهو ابن عائلة نوبية جاءت إلى القاهرة، وتصادف وفاته مع وفاة بطل آخر وهو الصول أحمد أدريس في أسوان.

فيما أوضح أن خطاب الرئيس في الأمم المتحدة تضمن حديث عن الإرهاب من خلال التأكيد على أن حق الحياة هو الحق الأول، كما تحدث عن أن الإرهاب لا يمكن فقط مواجهته أمنيا ولكن يجب مواجهته على أصعدة أخرى، وتحدث عن المواجهة الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب.

وأشار " قنديل" إلى، أن حديث الرئيس تضمن نمط التنمية التي تتبعه مصر بالتوازى مع محاربة الإرهاب، بجانب الأبعاد المختلفة لحقوق الإنسان، وأشار إلى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بجانب التأكيد على أن قضية سد النهضة قضية وجودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة