الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية


التموين: الانتهاء من تطوير 600 مركز خدمة العام المقبل

عبير حمدي

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 05:55 ص

 

تطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية شعار المواطن أولا، وتسعى لتطوير وتحديث الخدمات الحكومية المقدمة إليه، وتقليص الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة، وفي هذا الإطار وضع خطة استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث 600 مكتب تموين، وتحويلهم جميعا إلى مراكز خدمة متطورة بنهاية العام القادم 2022 ، وذلك تماشيا مع نهج وخطة الدولة للرقمنة، والمشروع القومي للتحول الرقمي .

وأكد الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من تطوير 300 مركز خدمة متطور داخل  26 محافظة،  مزودة بالأثاث وأجهزة حاسب الآلى، واستراحات للمواطنين ومراوح ومبردات مياه  لراحة طالبى الخدمة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المراكز.


وأوضح وزير التموين، أنه يتم  بالتوازى مع تطوير مكاتب التموين، تدريب العاملين بها على كيفية تحسين أداء الخدمات، ورضاء المواطن على الخدمات المقدمة له، وحصوله على حقه في وقت مناسب وبطريقة،  محترمهة بالمكاتب التموينية.


وقال إن التطوير لم يكن للمكان فقط بل الموظفين أيضا، الذين حصلوا على  دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وكذلك حسن معاملة الجمهور، لافتا إلى أن  الهدف الذي أطلقه كشعار لدور الوزارة في الفترة الماضية هو"المواطن أولا".

وأشار وزير التموين، إلى أنه جاري استكمال باقي مخطط تطوير 600 مركز خدمة بنهاية 2022، في إطار خطة الدولة لتطوير المكاتب التموينية وتحويلها لمراكز خدمة متطورة، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي .

وأشار إلى وضع رؤية لتطوير مكاتب الخدمة للأجهزة التابعة للوزارة، حيث تم تطوير مكاتب السجل التجاري على مستوى الجمهورية والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات بها، وفي هذا الإطار تم إنشاء مكاتب سجل تجاري ملحقة بفروع البنوك، وكذلك تم إدخال خدمة تقديم طلبات تسجيل العلامات التجارية إلى  مكتب سجل تجارى وذلك تيسيرا على العملاء.

وتابع أنه تم وضع خطة لتطوير فروع جهاز حماية المستهلك بكل المحافظات مع مراعاة الانتشار الجغرافي لها بحيث تغطي كل محافظات الجمهورية.


وأكد  أنه في سياق الاهتمام بمنظومة الرقابة ومنها الرقابة على المشغولات الذهبية؛ تم الانتهاء من مشروع الدمغ والتكويد بالليزر والذي يهدف الى تطوير منظومة دمغ المشغولات الذهبية في إطار خطة التحول الرقمي، حيث تسجل عمليات الشراء والبيع على النظام الإلكترونى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة