البرتقال
البرتقال


الحجر الزراعي: مصر الأولى عالمياً في الصادرات الزراعية بالرغم من جائحة كورونا

حسين دسوقي

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 10:35 ص

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن مصر الأولى عالمياً في الصادرات الزراعية، وخاصة في تصدير البرتقال بالرغم من جائحة كورونا، مؤكداً أن الصادرات الزراعية لم تتأثر مقارنة بالتبادل التجاري على مستوى العالم.

وأضاف أحمد العطار في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن منظمة التجارة العالمية أصدرت احصائيات توضح أن التجارة العالمية تأثرت بنسبة 35% تقريباً خلال أزمة كورونا 2020، معقباً: "الصادرات المصرية لم تتأثر بهذا التفاوت الكبير الذي حدث في التبادل التجاري".

ونوه رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن هناك زيادة في الصادرات الزراعية خلال العام الجاري 2021، مضيفاً أنه خلال الـ9 أشهر الماضية، مصر قامت بتصدير 4 ملايين و650 ألف طن من الصادرات الزراعية بزيادة عن العام الماضي بحوالي 600 ألف طن أي 15%.

وأكد أحمد العطار، أن مصر للعام الثالث على التوالي، تحتل المركز الأول عالمياً في تصدير البرتقال، معقباً: "التصدير وليس الإنتاج"، مضيفاً أن مصر تنتج حوالي 5 مليون طن من الموالح على مستوى العالم.

وتابع  رئيس الإدارة المركزية، أن من أحد إنجازات مصر خلال عام 2021، فتح سوق البرازيل أمام صادرات مصر الزراعية رغم جائحة كورونا، وخاصة في تصدير الموالح المصرية.

أقرا ايضا| وزير الري: تصدير عداوات خارجية لمصر بشأن سد النهضة تفكير خاطيء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة