الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس


رئيس جامعة عين شمس يستقبل ممثلى برنامج الشراكة بين جامعة بواتييه بفرنسا وكلية التجارة

مروة فهمي

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 11:18 ص

 

استقبل  الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ممثلي معهد ادارة الشراكات بجامعة بواتييه بفرنسا في مقر جامعة عين شمس،  لمناقشة سبل توسيع مجالات الشراكة بين الجامعتين حيث تبادل الطرفان الحديث عن مستقبل هذه الشراكة وكيفية البناء على هذا النجاح  الذي تحقق فى مرحلة البكالوريوس عن طريق التوسع في مجال الدراسات العليا باضافة ماجستير أو أكثر ويكون ذا شهادة مزدوجة من الجامعتين لتحقيق مزيد من الاستفادة لخريجي قسم اللغة الفرنسية بكلية التجارة. 

وذلك بحضور الدكتورعبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بالجامعة، والدكتورة مونيك كاميليري مدير العلاقات الدولية بجامعة بوتييه ، ا.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمية بالحامعة ، أ.د. شيرويت الأحمدي الأستاذ بكلية الصيدلة ومدير إدارة الوافدين بجامعة عين شمس ، د.ايمان عبد السلام نبيه المنسق الأكاديمي لقسم الدراسة باللغة الفرنسية بكلية التجارة ،  وجييوم موريل المنسق الفرنسي للقسم .

  واشاد ا. د. محمود المتيني رئيس الجامعة  خلال اللقاء بالشراكة الناجحة بين جامعة عين شمس وجامعة بواتييه والتي بدات منذ أكثر من عشرين عاماً، متمنيا فتح مجالات أوسع للشراكة بين الجامعتين من خلال التوسع فى بحوث الدراسات العليا المشتركة، منح درجة الماجستير المزدوجة بين الجامعتين. 

واشار  الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة إلى أن الكلية تعتز بهذه الشراكة والتى تهدف الى إعداد كوادر من الخريجين في مجالات الإدارة المختلفة وتطبيقات المحاسبة والمراجعة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة احتياجات سوق العمل،  فمن خلال هذه الشراكة  يحصل طلبة القسم الفرنسي بكلية التجارة في نهاية الفرقة الثالثة على ليسانس في علوم الادارة من معهد ادارة الشراكات بجامعة بواتييه (IAE de Poitiers)، بالاضافة الى حصول الخريجين في نهاية الفرقة الرابعة على بكالوريوس التجارة محاسبة أو ادارة أعمال من جامعة عين شمس.

اقرأأيضا|بدء تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية بتنسيق الجامعات 2021

وفي نهاية اللقاء استقبل رئيس الجامعة ممثلي خريجي القسم الفرنسي بكلية التجارة لعام 2021/2020 والذين تسلموا شهادات الليسانس من جامعة بواتييه لتهنئتهم بهذا النجاح متمنياً لهم مزيد من التقدم في حياتهم العملية.
وتم التقاط صور تذكارية معهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة