صحاري مصر والتي تمثل ٩٦٪ من مساحتها.. صحاري غنية بالموارد الطبيعية المتجددة وغير المتجددة كالطاقة الشمسية والبترول والمياه الجوفية والعديد من أنواع المعادن.
ومنذ أكثر من أربع سنوات كتبت وفي هذا المكان عن فكرة لاستاذ جامعي اقترح فيها انشاء كلية للصحراء الفكرة تهدف إلي خروج السكان من الوادي الضيق المكتظ بكثافة سكانية عالية بعد ان تضاعف عدد السكان في مصرنا الحبيبة اربع مرات خلال العقود الستة الأخيرة وتآكل الارض الزراعية الخصبة بعد أن تم تجريف اكثر الاراضي الزراعية والبناء عليها.
كلية للصحراء مناهجها ومقرراتها تكون أولوياتها لتنمية الصحراء تدرس فيها العلوم التكنولوجية والتطبيقية والتخطيطية لمدن الصحراء وهندستها.
الآن نحن في أشد الاحتياج لهذه الفكرة والعمل علي تطبيقها وتنفيذها.. نحن نسابق الزمن للقضاء علي الارهاب والارهابيين بزرع الأرض بالبشر وتعمير الصحراء وتطهيرها من البؤر الارهابية وإعادة الأمن والأمان، هذه الكلية تفتح مجالات عمل كثيرة. الكرة في ملعب وزير التعليم العالي.
دعاء

«اللهم يا فارج الهموم ويا كاشف الغموم يا حي يا قيوم، إني أسألك بقدرتك علي كل شيء ، وباستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء، أن تجود عليّ بقضاء حاجتي، إنك قادر علي كل شيء يا رب العالمين، اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين».. اللهم آمين.