الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي


خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي

وزيرة التضامن: لن نترك طفلا في 2021 يتسرب من التعليم 

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 01:46 م

قالت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه لن يتم ترك أي طفل في ٢٠٢١ يتسرب من التعليم.

وأوضحت وزيرة التضامن أن المدارس المجتمعية تحت مظلة مصر الخير تقدم كل الدعم للأطفال فضلا عن أنها نظام متكامل ما بين جانب أكاديمي وعلمي صحي ونفسي للأطفال مع استخدام التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة الفيوم اليوم الخميس، والتي تفقدت خلالها مدارس التعليم المجتمعي لمؤسسة مصر الخير، حيث التقت خلال الزيارة بالدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في حضور الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

وأضافت القباج، أن مؤسسة مصر الخير شريك عزيز لوزارة التضامن، موضحة أن هناك شراكة في مدارس التعليم المجتمعي بقيمة ٩٠ مليون جنيه تضم ٣٤ ألف طفل تحت مظلة مدارس التعليم المجتمعي. 

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن مدارس التعليم المجتمعي تعد فرصة ذهبية لمن فاتهم قطار التعليم، معربة عن سعادتها بالمستوى التي وجدت الطلاب عليه داخل الفصول الدراسية بمدارس التعليم المجتمعي.

وتفقدت الوزيرة فصول المدرسة وإجراء حوار مع القائمين عليها والأطفال الملتحقين بها، كما أطلعت علي أساليب الدراسة المتبعة للأطفال في تلك المدارس، مبدية سعادتها بمستوي المدارس المجتمعية في المحافظة والجهود التي تبذل للأبناء.

والتقت القباج مجلس الآباء في إحدي المدارس واللجنة المجتمعية، واستمعت لآرائهم في نظام التعليم بالمدارس المجتمعية ،حيث إن هذه المدارس وجدت مكانا للأبناء الذين تسربوا من التعليم ليجدوا فرصة للحاق بركب التعليم، مشيدين بتلك التجربة  واعتبروها لا تقل عن التعليم العادي، مشيدين بزيارة وزيرة التضامن الاجتماعي للمدرسة وحرصها علي الالتقاء بهم والاستماع لهم.


القباج: نتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الأسرة وليس الطفل فقط‎‎

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة