صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


سوق الطيران يبحث عن 600 ألف طيار.. تعرف على السبب

سمر شوكت

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 05:15 م

 

تُقدِّر شركة "بوينغ" أن العالم يحتاج إلى أكثر من 600 ألف طيار جديد في العقدين المقبلين اللذين سيشهدا استقبالَ شركات الطيران لـ 43600 طائرة جديدة.

واكدت أن الطلب على الطائرات الجديدة في الأسواق التي تتطلَّع فيها شركات الطيران إلى استبدال أسطولها القديم، سيزداد بمعدل كبير خلال 20سنه المقبلة و ذلك في دول مثل الهند، موطن شركة "إنديغو" ، أكبر عميل للطائرات ضيقة البدن الأكثر مبيعاً، والتابعة لـ "إيرباص".

وتتوقع اكبر مدارس تدريب الطيارين في الفلبين معاناة قطاع الطيران العالمي لمزيد من الازمات بعد ما تعرض له القطاع من أزمة كورونا ووقف الطيران الدولي في فترة الإغلاق وما استتبعه من تسريح لعدد كبير من الطيارين بخلاف اللقاحات الالزامية للعامين وصولا إلى نقص حاد في عدد الطيارين المدربين والحاصلين على التراخيص للعمل

وأوضح بانو شودري، الرئيس التنفيذي لـ"ألفا إفياشان جروب اكبر شركة طيران في الفلبين أنَّ الطائرات الحديثة الضيقة البدن للمسافات الطويلة، مثل: "إيه 321 إكس إل آر" التابعة لـ"إيرباص"، والمقرَّر تسليمها في العام 2023، تتطلَّب عدداً كبيراً من الطيارين مقارنة بالطرازات السابقة، وهذا الأمر يفاقم من مشكلة نقص الطيارين.

واضاف لوكالة أنباء بلومبرج ان تدريب الطيار يستغرق فترة زمنية 18-24 شهراً، مما يعني أنَّه يتعيّن على شركات الطيران تجهيز الطيارين قبل تسلُّم الطائرات الجديدة، بما في ذلك الطائرات ضيقة البدن، مثل: "إيه321 إكس إل آر" التي يمكنها الطيران لفترة أطول. وعادة، تطلب شركات الطيران الطائرات مقدَّماً بسنوات، وذلك بسبب قدرة الإنتاج المحدودة من قبل صانعي الطائرات.

أقرا ايضا أخبار متوقعة ليوم الخميس 23 سبتمبر 2021

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة