جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

أزمات النوادى

جلال دويدار

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 06:32 م

توافر التمويل للنوادى الرياضية أصبح عاملاً رئيسياً فى تقدمها وتفوقها .إن ذلك يتحقق لضمان المنافسة .. 
من خلال امتلاك القدرة على تمويل الأنشطة والتعاقد مع اللاعبين الموهوبين فى كل اللعبات وبالأخص الساحرة المستديرة بشعبيتها الطاغية . 
من هذا المنطلق تحرص إدارة هذه النوادى على الالتزام بالحرفية الاقتصادية فى إدارة شئونها . النجاح فى تعظيم الموارد يعد هدفاً أساسياً لتحقيق الاستقرار خاصة بالنسبة للاعبين متمثلاً فى ضمان حصولهم على مستحقاتهم وعدم التفكير فى الرحيل . 
اتصالاً فلا جدال أن تداعيات وباء كورونا كانت لها انعكاسات غاية فى السلبية على موارد النوادى  وبالتالى الاتحادات. إن محورها تركز فى الافتقاد للدخول التى كان يتم الحصول عليها من الحضور الجماهيرى ومن الرعاة الإعلانيين.. لم يبق للنوادى من عوائد سوى قيمة اشتراكات العضوية وما يمكن أن يقدمه الأعضاء والحكومات من هبات ومساعدات .
 نتيجة لذلك كان من الطبيعى وفى مواجهة الاحتياجات المالية الباهظة التى يتطلبها مواصلة النوادى لأنشطتها .. أن تعانى من أزمات مالية تترتب عليها الكثير من المشاكل التى تهدد وجودها. من المؤكد أن الأمل فى إنهاء هذه الأزمات مرهون بعودة الجماهير للملاعب والحد من أخطار الكورونا اللعينة.   
الطابور الخامس 
ما هذا الذى يتعرض له نادى الزمالك وأين الدولة وتابعوها من الأجهزة المعنية . هل هناك تعمد وتوافق للجلوس فى شرفة المتفرجين حتى تنهار هذه القلعة الرياضية ؟!
 بالله لصالح من هذا الذى يجرى . لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يصدق أحد مزاعم من هم وراء هذه الأزمة التى يعيشها هذا الصرح الرياضى للدعاء أنهم من محبيه وعشاقه .
أنهم وبدلاً من الوقوف إلى جانب الزمالك على خلفية التفوق الذى حققه .. قرروا تحويل مشاعر الفرح إلى ساحة من الأزمات والخلافات . إن ما يقومون به ينطبق عليه المثل الشائع (الدبة اللى قتلت صاحبها)!! .
نوادى لاتعرف أزمة التمويل
يبدو أن الأزمة المالية ليست عامة فى كل النوادى. الدليل على ذلك يتمثل فى تمويل الصفقات العديدة لاستعارة وشراء اللاعبين استعداداً للموسم الكروى الجديد . إن أبرزها تلك التى أبرمها نادى فاركو الصاعد من الدرجة الثانية للممتاز هذا الموسم . يأتى بعد ذلك نادى طلائع الجيش استعداداً وتأهباً لخوض معركة السوبر ضد النادى الأهلى والتى انتهت مساء الثلاثاء الماض لصالح طلائع الجيش .
مبروك لطلائع  الجيش
تفوق المدرب الوطنى عبدالحميد بسيونى على المدرب الجنوب أفريقى موسيمانى .. هو التوصيف المناسب لفوز فريق طلائع الجيش المثير على المارد الأحمر . جرى ذلك فى مباراة سوبر كرة  القدم التى انتهت بنتيجة ٢/٣ بعد اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية . ليس خافياً أن الشحن الزائد  للاعبى  الأهلى وغرور الجهاز الفنى كان وراء الفشل فى الوصول إلى مرمى طلائع الجيش . 
مبروك للكابتن  بسيونى  هذا الإنجاز  المستحق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة