■ وزير التموين خلال افتتاح معرض «أهلا مدارس»
■ وزير التموين خلال افتتاح معرض «أهلا مدارس»


افتتاح 10 معارض «أهلا مدارس» بالجيزة والمحافظات

مني عبدالعاطي- إبراهيم عامر

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 07:09 م

تم افتتاح 10 معارض أهلا مدارس بالمحافظات ، ومن المقرر أن يتم افتتاح حوالى 30 معرضا آخر خلال الأيام المقبلة، تنفيذا للمبادرة والتى يتم تنظيمها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى المعارض الخاصة بالمناسبات والمواسم لضبط الأسواق.

 

وافتتح د.علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بافتتاح معرض أهلا مدارس فى فيصل بمحافظة الجيزة، والذي تنظمه الغرفة التجارية بالجيزة برئاسة محمد إمبابى بمشاركة أكثر من 50 شركة وبحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


وأشاد وزير التموين بما تقدمه المعارض من منتجات وسلع للمواطنين بتخفيضات تتراوح بين 10% و40% وجودة المصنوعات والمنتجات.


وأكد محافظ الجيزة أن المعرض مستمر حتى بداية العام الدراسى الجديد وأنه يتم تنفيذ خطة متكاملة للمعارض فى المواسم والمناسبات التى يزيد فيها الطلب على بعض السلع للتيسير على المواطنين.


من ناحية أخرى أكد المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أن كافة تكاليف تجهيز المعرض الرئيسى «أهلًا مدارس» تحملتها غرفة القاهرة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة على كافة معروضات السلع بالمعرض بتكلفة بلغت حوالى 4.5 مليون جنيه دون أن يتحمل العارضون أى تكلفة من اجل وضع تخفيضات كبيرة على السلع، وأشار إلى أن التعاون مع الجهات المعنية المختلفة مثمر جدًا لتنظيم معرض أهلًا مدارس بالمحافظات المختلفة.


وتنظم غرفة القاهرة المعرض الرئيسى بأرض المعارض ضمن خطة الاتحاد العام للغرف التجارية تماشيًا مع الخطة العامة للدولة طبقًا لرؤية مصر 2030 الذى انطلق الخميس 16 سبتمبر الجارى ويستمر حتى أول أكتوبر بالتعاون مع وزارتى التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية ومحافظة القاهرة، بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة