محمد أمين المطرب والملحن
محمد أمين المطرب والملحن


غرام زوج «مديحة يسري» السابق بابنة ملك البن البرازيلي

صافي المعايرجي

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 07:32 م

 

أمين سيد أحمد محمد الشهير بمحمد أمين المطرب والملحن والممثل المصري  في الأربعينيات، الذي ولد في القاهرة في 28 يوليو 1916،  بدأ طريقه إلى الفن بعمله مهندس كهربائي في استوديو مصر وبالصدفة سمعه أحد المخرجين وهو يغني لزملائه فاستعان به في إعلان  ثم تبناه محمد عبدالوهاب.

 

وشارك في أفلام عديدة أولها "مصنع الزوجات" وتوالت الأعمال منها "حلال عليك وتحيات الستات وعشرة بلدي والحب بهدلة" وقرر الاعتزال في منتصف الخمسينات بعد تعرضه لوعكة صحية ليتفرغ إلى شئون مزرعته وتربية الخيول التي أحبها بفضل صديقه فريد الأطرش وأطلق عليها "عش البلبل".

 

وتزوج مرتين الأولى من الفنانة مديحة يسرى دام زواجهما خمس سنوات ثم انفصلا وتزوج كاميليا ولم يستمر زواجهما سنة ونصف وانفصلا ثم تزوج بهدى شمس الدين وأنتج لها أفلاما ولم يستمر زواجهما طويلا.

 

ونشر عنه قصة حبه وتقديم ضمانات لموافقة ملك البن في البرازيل على زواجه ابنته؛ حيث نشر في مجلة آخر ساعة في 1 أبريل 1959 قصة حب محمد أمين وابنة "فوزيليت" أكبر مصدر للبن فى البرازيل التي وقعت في غرام المطرب محمد أمين من أول نظرة.

 

وهذه الفتاة هي "ديبورا دينالتى" التي تبلغ من عمرها 21 عاما عندما تعرفت على محمد أمين وكانت ترفض تقاليد عائلتها وعملت كعارضة أزياء ونمت مواهبها واحترفت الرقص وأصبحت راقصة البالية الأولى في البرازيل.

 

وأتت إلى مصر حتى تعرض فنها لكن وقعت في حب المطرب السابق محمد أمين التي قالت إنه جنتلمان، إلا أن عائلتها رفضت هذا الزواج في بادئ الأمر ثم وافقوا بشرط واحد أن يدفع محمد أمين ضمانا ماليا وقدره 10 آلاف جنيه.

 

ووافق محمد أمين وأرسل خطابا محولا إليهم من أحد البنوك ولكن لم يرسلوا لهم الوثيقة التي يتيح لهم بالزواج في القاهرة لذلك قررت "ديبورا دينالتى" السفر إلى البرازيل وإقناع أهلها واستلام الوثيقة منهم.

 

 وتوفي في 31 مايو 2009 عن عمر ناهز 93 عاما.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة