جامعة دمنهور
جامعة دمنهور


ضمن مبادرة حياة كريمة

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية مجانية بقرية «جواد حسني» بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 09:14 م

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة  اليوم الخميس قافلة طبية بقرية جواد حسنى بمركز أبو حمص بالتعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس ومديرية الطب البيطري ومعهد بحوث صحة الحيوان بدمنهور وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

اقرأ أيضا| رئيس جامعة دمنهور يتابع خطة الاستعداد للعام الجامعي الجديد

حيث تضمنت القافلة مجموعة من التخصصات ومنها البشرية والبيطرية والزراعية والتوعوية كما أن القافلة تقدم خدماتها بالمجان وتستهدف القافلة فتح فصول محو الأمية من خلال مركز تعليم الكبار.

وتأتى القافلة تتويجاً لتوجهات القيادة السياسية لمشاركة المجتمع المدنى والشباب والمرأة التي تسهم فى تحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الدولة فى القرى والحضر.

وأكد صالح أن الجامعة تسعى من خلال قوافلها التنموية الشاملة إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا وقرى حياة كريمة وتوفير الرعاية الصحية والخدمية لهم عبر قوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، بالإضافة إلى المساهمة في غرس ثقافة الخدمة المجتمعية ودعم وتفعيل دور الجامعة الإنساني والاجتماعي في خدمة المجتمع المصري والذي يعد مكملًا لدورها البحثي والتعليمي وتعظيم الاستفادة من الكوادر الجامعية والأساتذة المتخصصين.
 
وأكد صالح على حرص الجامعة على تنظيم القوافل التنموية الشاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا بهدف تقديم الخدمات الصحية والمجتمعية مع الحرص الكامل على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن تلك القوافل تأتي في إطار الخطة التطويرية لجامعة دمنهور، والتي ترتكز على محاور ثلاثة وهي تقديم خدمة تعليمية أفضل، تطوير العملية البحثية بشكل متميز، خدمة المجتمع البحراوي، وأن تكون الجامعة بيت خبرة للمجتمع ككل بما يتيح الاستفادة من العملية التعليمية والنشاط البحثي لتنمية وخدمة المجتمع وتوفير منظومة غذاء آمن ومجتمع صحي على قدر كبير من الوعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة