دموع التماسيح
دموع التماسيح


ما الفرق بين البكاء والدموع؟.. إجابة عمرها 30 عاما

صافي المعايرجي

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 10:14 م

هل الدموع تطيل العمر؟  هل عمر المرأة أطول من عمر الرجل بسبب أنها تبكي دائما؟ التماسيح لا تعرف معنى البكاء.. فلماذا ينتشر عن المرأة أن دموعها دموع تماسيح؟.. وجاءت الإجابات عن كل هذه التساؤلات في جريدة الأخبار 29 سبتمبر 1989.

 

إفرازات الدموع تعتمد على عوامل عديدة مثل الانفعالات (سواء كانت سعيدة أو حزينة) فالمرأة جياشة بالعواطف أكثر من الرجل وكثيرة البكاء كل هذه العوامل جعلتها تؤكد أنها أطول عمرا من الرجل وهذا غير صحيح.  

 

هذا ما أكده دكتور محمود صلاح بطب العيون أن أثر العاطفة على العمر لا يكون بكثرة الدموع لكن الانفعال الناتج عن العاطفة هو الذي يؤثر على العمر.  

 

ويستكمل حديثه أن هناك فرق بين دموع التي تفرزها العين وبين البكاء، فالبكاء يجمع بين الدموع وبين العاطفة الجياشة سواء كانت فرحا أو حزنا،  أما الدموع نتيجة لزيادة إفرازات الدموع التي تنتج عن انفعال أو تعرض لضيق شديد أو مذاق حار لبعض الأطعمة أو روائحه نفاذة وهذا مفيد والدموع مفيدة للجسم وصحة العين.

 

لكن هناك نوع من التجمع غير مفيد كون بسبب الحساسية كتعرض لرائحة الزهور أو التراب، وهذا يؤدي إلى تدميع العين واحمرارها.  

 

أما عن مقولة دموع التماسيح فهي مقولة غير صحيحة لأن التماسيح لا تبكي لكنها جاءت هذه المقولة بسبب إن هناك سيدات لهن شخصية هستيرية أو شخصية مرحة تبكي بدون انفعال أو عواطف كنوع من إعادة الاهتمام بها ولفت النظر إليها.  

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة