قومي المرأة بأسيوط
قومي المرأة بأسيوط


قومي المرأة بأسيوط: الانتهاء من تدريب مشرفات مشروع «مجموعات الادخار»

محمد منير- محمود مالك

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 02:20 ص

 

أنهى المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط دورة تدريبية لميسرات ومشرفات مشروع "مجموعات الإدخار والإقراض المجموعة السابعة، تحت إشراف د. مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط. 

جاء ذلك بحضور نهله الفولي عضو  فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، واسلام عاطف محامي مكتب شكاوي المرأة على مدار  ٣ أيام من ٢١ إلى ٢٣ سبتمبر  ٢٠٢١ لـ ٢٥ ميسرة ومشرفة بمشروع "مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي" والذي ينفذه المجلس بتمويل من البنك المركزي المصري .

اقرأ أيضا| أسيوط تواصل الاستعدادات لسيول فصل الشتاء بتجهيز المخرات | صور


وجاء التدريب لـ ٥ قرى من ثلاثة مراكز مختلفة بمركز تأهيل الفتيات بمركز الفتح، وشمل التدريب ثلاثة قرى مركز منفلوط هي "العزيزيه، وبني شعران، ونزه قرار" وقرية واحدة من مركز ابنوب هي قرية "الحمام"، وقرية واحدة من مركز القوصية هي قرية  "التتاليه". 

ويندرج المشروع تحت مظلة الشمول المالي للمرأة المصرية، بالقرى الريفية، إقتصادياً ومالياً وإدماجها بالمنظومة ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لهن بجودة عالية. 


كما يهدف المشروع إلى رفع نسب الإدخار وتشجيع ريادة الأعمال ورفع معدلات حصول المرأة على الخدمات المالية وخاصة المصرفية عن طريق القنوات المالية الرسمية وتوفرها بجودة عالية وأسعار مناسبة وشروط تشجيعية  من خلال وضع آلية تستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة لتسهيل الوصول إليها .

وتحدثت عن التعريف بمكتب شكاوي المرأة وكيفية تواصل الشاكيات مع فرع المجلس القومي للمراه باسيوط والخط الساخن 15115لتلقي الشكاوي. 

الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة بأسيوط، نفذ ٧ دورات تدريبية سابقة لمشروعات الشمول المالي للمرأة المصرية، بالقرى الريفية، إقتصادياً ومالياً، كما تم تدريب السيدات على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، للمنتجات اليدوية لدعم اقتصاد السيدات الريفيات والإنتاج. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة