صورة موضوعية
صورة موضوعية


الذهب يهبط بفعل زيادة عوائد السندات

عواد شكشك

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 04:52 ص

 

تراجع الذهب أمس الخميس، متأثرا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وإقبال على الأصول مرتفعة المخاطر، إذ واصل المستثمرون تأهبهم لرفع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وذكر موقع قناة cnbc عربية، انه نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 1751.56 دولارللأونصة وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب على انخفاض 1.6 % إلى 1749.80 دولار.

وقال محلل السلع لدى تي.دي سيكيوريتيز دانييل غالي: "نشهد ارتفاعا في العوائد، وبخاصة العوائد الحقيقية، وهذا يؤدي إلى انخفاض الذهب".

كما قال البنك المركزي الأمريكي إنه سيبدأ على الأرجح في خفض مشترياته من السندات في وقت قريب قد يكون في نوفمبر، وأشار إلى أنه قد يتبنى زيادات أسعار الفائدة أسرع مما كان متوقعا.

وقد يؤدي رفع الاتحادي لسعر الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتلقى الذهب دعما طفيفا من تراجع الدولار، والذي عادة ما يدعم الطلب على الذهب لأنه يجعل المعدن أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى ولأنه منافس للمعدن النفيس ضمن قائمة أصول الملاذ الآمن.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين 0.1 % إلى 996.30 دولار للأونصة، فيما نزل البلاديوم 1.5% إلى 1992.98 دولار بعد جلستين من المكاسب.

وهبطت الفضة 0.2 % إلى 22.62 دولار للأونصة.

تراجع أسعار الذهب مع إشارة الفدرالي الأمريكي إلى زيادة أسعار الفائدة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة