صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف تقاوم الاكتئاب أثناء الرجيم؟

دينا درويش

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 02:33 م

كيف نحقق الإتزان بين تحقيق الوزن المرغوب و المزاج المثالي ؟ ،هناك خطوات سهلة و بسيطة لتحقيق هذه المعادلة منها تناول الوجبات بانتظام تناول ثلاث وجبات يومياً في مواعيد ثابتة يومياً خصوصاً وجبة الإفطار.

وجبة الإفطار تساعدك على الحصول على الطاقة المطلوبة لبداية يوم ملئ بالحيوية و النشاط ،وتناول طبق من نقانق القمح الكامل مع بعض شرائح الموز وكذلك كوب من عصير البرتقال، و إذا شعرت بالجوع بين الوجبات تناول ثمرة من الفاكهة  ،وتناول المزيد من القمح الكامل والفاكهة والخضروات والفول و الحبوب وتعتبر هذه الأطعمة مصدر غني بالفيتامينات و المعادن الأساسية .

وأحرص على تناول الفواكة المنوعة يومياً و كذلك الخضروات ،و تناول بعض من البروتين في كل وجبة فالبروتين هام جداً في نمو و تجديد الجسم ،و أحرص على تناول بعض من البروتين في كل وجبة ،و يمكنك الحصول على البروتين من اللحوم  والأسماك والبيض و اللبن  والجبن و البقوليات .

ومن الأطعمة التي تحسن المزاج العام البقوليات فتعتبر البقوليات بأنواعها مصدر طبيعي لحمض الفوليك و الذي يلعب دوراً هاماً في كفاءة عمل المخ حيث يحتاج المخ حمض الفوليك لتصنيع بعض النواقل العصبية التي تنقل الإشارات من منطقة لأخرى بالمخ ،و يوجد حمض الفوليك أيضاً في السبانخ والأفوكادو والبروكلي والبيض وعصير الطماطم وزيت السمك السلامون و السردين و التونة .

وتحتوي هذه الأسماك و غيرها على كميات كبيرة من زيت الأوميجا ٣ و الذي لا يصنع داخل الجسم  و بالتالي يجب تناوله من مصادر خارجية كهذه الأسماك ،و يساعد الأوميجا ٣ المخ على تصنيع السيروتونين  و الذي يساعد على ضبط المزاج العام و الشعور بالسعادة و الرضا.

 الكربوهيدرات المعقدة فالكربوهيدات المعقدة الغنية بفيتامين د تساعد الجسم بأكثر من طريقة ،و تساعدك الكربوهيدرات على الشعور بالحيوية ، و تساعد أيضاً في إنتاج السيروتونين.

اقرأ ايضا:اسرار الرشاقة عند الفرنسيات وكيف تصبحين مثلهن؟

كما يساعد فيتامين د على ضبط المزاج العام و محاربة الإكتئاب طبقاً لما أثبتته العديد من الدراسات الحديثة ،و ممارسة الرياضة فتساعد ممارسة الرياضة على إنقاص الوزن بشكل فعال حيث تحسن من كفاءة النظام الغذائي و تجعل الجسم متناسق و سليم ،كما أن التمرينات الرياضية تساعد الجسم على إفرازالاندورفين و هو ما يجعلك تشعر بالايجابية والإتزان و صفاء الذهن .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة