صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد الفشار للريجيم

دينا درويش

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 02:39 م

الأطفال في المنزل يحبون سماع صوت حبة الذرة وهي تفرقع لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، وارتفاع درجة الحرارة يزيد من حجم الماء داخل حبة الذرة فتتمدد مادة النشا الموجودة في حبة الذرة وتتحول إلى فشار، مما يجعلها تصدر صوتاً عند تعرضها للنار.

ويحتوي الفشار على مواد مضادة للأكسدة مثل حمض الفوليك أو الفولات والذي يساعد على جعل الجسم أن يمتص العناصر الغذائية بشكل أكبر، فهو يحتوي على بعض الزيوت الصحية.

كما أنه يحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين هـ وفيتامين ب ويحتوي على العديد من الألياف الغذائية، فكوب واحد من الفشار يحتوي على ما يقارب من جرام ونصف من الألياف وهذه الألياف مهمة جداً لصحتنا فالرجل يحتاج إلى 35 جرام من الألياف في المقابل المرأة تحتاج إلى تناول 25 جرام من الألياف يومياً.

 ويحتوي الفشار على مواد البوليفينولات أو متعددات الفينول Polyphenole المضادة للأكسدة وهي تقي من أمراض السرطان وتقوي العظام، ومن فوائد الفشار للجسم انه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ويحمي الفشار من الإصابة بأمراض هشاشة العظام ويحمي القلب والأوعية الدموية ويقي من أمراض السرطان ويقي من أمراض الصدفية وأمراض حساسية الجلد ،وحبوب الذرة تتميز برخص ثمنها لذا فإن وجبة الفشار بسيطة وسهلة ويمكنكم إعدادها في المنزل.

اقرأ أيضا : الرجيم القاسي طريقك إلى الإكتئاب 

والفشار من أفضل الوجبات لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، كما أنه يعطي الشعور بالشبع ويسد الشهية، لذا من المهم في مرحلة إنقاص الوزن تناول الفشار كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهذه فائدة أخرى من فوائد الفشار ، ومن الأفضل ألا يتم إعداد الفشار مع زيت أو زبدة ويتم إعداد حبات الذرة على البخار أو داخل الفرن الكهربائي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة