صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية

هناء حمدي

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 03:17 م

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تواجه العديد من المشكلات فبسبب زيادة إفرازاتها الدهنية تكون معرضة أكثر من غيرها لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والكلف مما يؤدي لاحتياجها إلى عناية خاصة ويومية لتجنب انسداد مسامات البشرة بالزيوت ولأن كل نوع بشرة يحتاج إلى عناية واهتمام مختلف عن النوع الاخر لذلك نقدم لكِ أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية.

غسل الوجه

تحتاج البشرة الدهنية إلى غسلها بغسول مناسب مرتين يوميا الأولى صباحا والثانية قبل النوم وذلك لتفادي الإفرازات الزائدة من الزيوت مع الحرص على عدم فرك الوجه بشدة ويفضل لهذا النوع من البشرة الاعتماد على غسول الوجه المكون من الطين أو الفحم لأنهم يساعدان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق وامتصاص الزيوت الزائدة وتنقية المسامات.

استخدام التونر

يفضل استخدام تونر ذو معامل حموضة خفيفة لمعادلة حموضة البشرة بعد غسلها والحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية المفيدة وحمايتها من نمو الميكروبات الضارة.

تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة في تحريك الدم وتجديد الطبقات الجلدية وتحسين نوع نسيج البشرة لإزالة الجلد الميت والدهون الموجودة في المسام ويتم تحديد عدد مرات التقشير المناسبة للبشرة حسب نوعها ولذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى تقشيرها مرة واحدة فقط في الأسبوع لا اكثر مع اختيار نوع مقشر يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحد من البثور وتزيل الجلد الميت.

الترطيب

يظن البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لإفرازها زيوت بكميات كبيرة ولكن حقيقة الأمر أن عدم ترطيب البشرة الدهنية قد يؤدي إلى تحفيز البشرة على إفراز زيوت بكميات أكبر من المعتادة عليها لتعويض النقص في الترطيب مما يسبب زيادة الطبقة الدهنية البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب.

وعند اختيار المرطب يجب الحرص على الابتعاد عن المنتجات الدهنية التي تسبب انسداد المسام ولذلك يفضل استخدام مرطب خالي من الزيوت على شكل كريم خفيف أو جل أو كريم مائي مع انتقاءه بتركيبة مطفية تزيل اللمعان الناتج عن الإنتاج المفرط للزيوت.

الحماية من الشمس

لا تنسي استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل حتى تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ولكي تظل رطبة طول اليوم ويفضل الاعتماد على واقي الشمس الذي يمتاز بتركيبة خفيفة ويجف سريعا ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيج البشرة واحرصي على تجنب واقي الشمس المضاف له مواد مرطبة مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنية والتي تؤدي إلى وجه لامع.

اقرأ أيضا : 5 أخطاء تؤدي لزيادة قشرة الشعر

-  تجنبي الضغط على البثور الموجودة على البشرة الدهنية لان ذلك قد يؤدي إلى التهابها وبقاء آثارها على الوجه

-  توقفي عن تناول المأكولات المشبعة بالدهون والسكريات التي تزيد من مشاكل البشرة الدهنية والإكثار من تناول الخضار والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة