يحيى نجيب
يحيى نجيب


واحد + واحد

الموجة الرابعة

يحي نجيب

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 06:31 م

 

من المؤكد أن اقتصادنا الذى يتعافى الان وبشهادة المؤسسات الدولية، ليس لديه 370 مليار جنيه ليفقدها بسبب جائحة كورونا.
نحن على اعتاب الموجة الرابعة لهذا الفيرس المهلك  حسب تصريحات د.عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية وهى اشد قتلا وتنكيلا من الموجات الثلاث السابقة التى مرت علينا بأخف الاضرار بعد أن  صاحبها ألطاف الله ورحمته بهذا البلد الطيب واهله البسطاء.
اشعر بالخوف من الموجة الرابعة التى ستبلغ ذروتها خلال اسبوعين من الان، خاصة فى ظل حالة الاستهتار واللامبالاة الواضحة فى تعاملنا مع هذا الوباء الفتاك، الكمامات اصبحت موضة قديمة وقلما تجد من يرتديها فى الشوارع، الزحام فى كل مكان الموصلات العامة والمصايف والمولات والنوادى.
 اختفت تماما من قاموس المصريين كلمة اجراءات احترازية، عادت الافراح وسرادقات العزاء وكأننا فى ظروف طبيعية لا يتربص بنا وباء قاتل .
أما اكثر المشاهد استفزازا  مشهد المقاهى التى لا تغلق ابوابها نهارا وليلا فى معظم الاماكن وهى تقدم الشيشة جهارا لزبائنها دون رداع .  
ارجو ان تتخذ الحكومة عدة قرارات صارمة لمنع تفشى الوباء مثل تكثيف الحملات ضد المخالفين وغير الملتزمين بالاجراءات الاحترازية فى الاماكن  والمواصلات العامة واغلاق صالات الافراح والعزاء وتشديد الرقابة حولها، وفرض غرامات قاسية على عدم ارتداء الكمامة.
اذا لم تسارع الحكومة فإن موجة كورونا الرابعة تتوعدنا بخسائر فادحة فى الارواح والاموال .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة