نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة


25 % زيادة في التبادل التجاري بين مصر والسويد في 2020

وائل المزيكي

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 07:02 م

أكدت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة أن العلاقات التجارية بين مصر والسويد لم تتأثر بفعل أزمة فيروس كورونا بل شهدت ارتفاعاً ملحوظاً .


وأوضحت جامع أنه بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2020 نحو 913.4 مليون دولار مقابل 734 مليون دولار خلال عام 2019 بنسبة زيادة بلغت حوالى 25 %  .


وأضافت جامع : تمثل الأخشاب والآلات والمعدات والخضار والفاكهة أبرز السلع المتبادلة بين البلدين، لافتةً إلى أن السويد تأتي في المرتبة الـ40 في قائمة أكبر الدول المستثمرة في مصر حيث بلغت الاستثمارات السويدية فى مصر حتى نهاية شهر مايو من عام 2020 حوالي 142 مليون دولار. 


وأشارت الوزيرة خلال لقاء مع نظيرتها السويدية إلى أن الجانبين بحثا سبل تعميق التعاون بين مصر والسويد في مجال الأخشاب لتلبية احتياجات الصناعة المصرية .


وذكرت أن  السويد من الدول الرائدة في مجال إنتاج الأخشاب عالية الجودة وثاني أكبر مصدر للأخشاب الى مصر .
ونوهت الى انه تم الاتفاق على إقامة تعاون مشترك في مجال الصناعات الخشبية في مصر بمشاركة الجانب السويدي نظراً لما تتمتع به السويد من خبرات كبيرة في هذا المجال.


 وقالت جامع  أن صناعة الأثاث تعد من الصناعات الوطنية الواعدة التى تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها لتلبية الاحتياجات المحلية والمنافسة بالأسواق الخارجية في ظل وجود مدينة مصرية متخصصة في هذا المجال هي مدينة دمياط للأثاث التي تعد إحدى القلاع الصناعية المتميزة والتي تتمتع منتجاتها برواج وقبول كبيرين في مختلف الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضا | «المعارض»: 36 شركة تشارك بمعرض مصر بالأردن في 16 جناحا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة