عمر عبدالعزيز
عمر عبدالعزيز


عمر عبدالعزيز عن التأمينات الاجتماعية: قرار رحيم.. لم يأت صدفة

سالي الجنايني

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 08:00 م

المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية يقول: أشكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا القرار المهم، واهتمامه الشخصى بالفنانين وبمستوى معيشتهم، والإحساس بمعاناة الكثير من الفنانين وظروفهم الصعبة، خاصة وأن الفنانين ليس المقصود بهم كبار النجوم وأبطال الأفلام والمسلسلات فقط، أو من يتقاضون الملايين.

فهذا مفهوم خاطئ لدى الجمهور ولابد من تصحيحه، وإنما المقصود جموع الفنانين أمام وخلف الكاميرا، فهناك جيوش وراء العمل، شعر الرئيس بهم وطالب بأن تشملهم نظم التأمينات والرعاية الصحية.

ورفع قيمة معاشاتهم، فالسينمائى الذى يخرج للمعاش يتقاضى مبلغ 500 جنيه فقط، وخلف كل فنان أسرة كاملة مسئولة منه، لذلك فإن هذا القرار رحيم، ويخدم عددا كبيرا من الفنانين التابعين لمختلف النقابات الفنية وأسرهم..

وأضاف: هذا القرار لم يأت صدفة أو بين ليلة وضحاها، وإنما خلفه الكثير من العمل والجلسات منذ عدة أشهر، وذلك بعد توصية الرئيس بذلك، ونقل الملف إلى د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

وبدأت المشاورات بين النقابات، ومعنا د. أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة صفية القبانى نقيب التشكيليين، لوضع مشروع القانون، وتجميع كافة البيانات التى يحتاجها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة