اللواء سمير فرج  رئيس هيئة الشؤون المعنوية الأسبق، المشير حسين طنطاوي
اللواء سمير فرج رئيس هيئة الشؤون المعنوية الأسبق، المشير حسين طنطاوي


سمير فرج: المشير طنطاوي قاد أشرس المعارك ضد إسرائيل في حرب أكتوبر

رضا خليل

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 - 10:05 م

 نعى اللواء سمير فرج، رئيس هيئة الشؤون المعنوية الأسبق، المشير حسين طنطاوي، قائلاً: " مصر فقدت قائد عظيم، وضابط محارب قدير مخلص، قاد مصر في أسوء لحظتها في التاريخ الحديث بعد 25 يناير، فقدنا إنسان غاليًا علينا سواء في القيادة العسكرية أو قيادة الدولة".

اقرأ أيضاً | اللواء إسماعيل عتمان: المشير طنطاوي نجح في العبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان

وأضاف "فرج"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن "طنطاوي" كان درس له التكتيك وفن القتال في الكلية الحربية، وبعد ذلك  كان رئيسًا للبعثة المصرية لإنشاء الكلية الحربية في الجزائر،بعد استقلال الجزائر عن الاحتلال الفرنسية ، معقبًا: "استمر في الجزائر أربع سنوات لكي ينشأ الكلية الحربية".

  وتابع ان "طنطاوي" قاد الكتيبة 16 خلال فترة حرب الاستنزاف، واقتحم خط بارليف في الموجة الاولى ، ووصل إلى الضفة الشرقية للقناة، وبدأ يصد هجمات العدو التي كانت تسعى لتدمير القوات المسلحة المصرية المتقدمة.

  ولفت إلى أن  "شارون" كان يسعى  في حرب أكتوبر  إلى الوصول لغرب القناة، ولكن "طنطاوي" قاد معركة رائعة التي سمعت بمعركة "المزرعة الصينية" وصد قوات "شارون"، وكان هذه المعركة من أشرس المعارك، ونال عن هذه المعركة وسام الشهادة ، وبعد ذلك كان ملحقًا عسكريًا في باكستان، وتولى العديد من الرتب وصولاً لوزير الدفاع والانتاج الحربي. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة