السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 09:16 ص

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفاصيل إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين في الخارج.

وقالت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية،  إنه وفق تكليفات القيادة السياسية تلبي وزارة الهجرة احتياجات المصريين في الخارج، خاصة وأن الكثير من المصريين بالخارج، لا سيما أبناء الوطن في منطقة الخليج والدول العربية، كان لديهم مشكلة في شحن الجثامين مرة أخرى للوطن.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه كمرحلة أولى لوثيقة التأمين ترتبط  بشحن الجثامين في حالة الوفاة عند الحوادث وتعويض أسرة المتوفى بالمبلغ التعويضي المناسب، مؤكدة أن "هناك تعاون وتنسيق تام مع وزير الداخلية ورئيس الرقابة المالية ورئيس الاتحاد المصري للتأمين لإصدار وثيقة التأمين".

وأوضحت الوزيرة، أن الوثيقة تعتبر اختيارية وتلبي احتياجات المصريين في الخارج، ويتم إصدارها في مصر أو السفارات المصرية بالخارج، بمبلغ ضئيل وهي مرحلة أولى كشحن الجثامين المصرية من الخارج.

وبخصوص مبادرة "حياة كريمة"، قالت الوزيرة إن "المبادرة لاقت كثير من الترحاب من قبل المصريين بالخارج".

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم: "المصريون بالخارج يتسارعون في المشاركة في مبادرة حياة كريمة، خاصة وأن أكثرهم من القرى ويسعون لتنمية هذه القرى".

وأشارت إلى أن يوم 2 أكتوبر المقبل، ستكون هناك أول فاعلية لدعم مبادرة "حياة كريمة" من أبناء الوطن في أمريكا، خاصة مع إطلاق المنصة الإلكترونية لتبرعات المصريين بالخارج. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة