مسلسل «شقة 6»
مسلسل «شقة 6»


مؤلفة مسلسل «شقة 6» تكشف كواليس أزمة العمل

أحمد السنوسي

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 12:26 م

كشفت الناقدة والسيناريست دعاء حلمي، عن كواليس اندلاع الخلافات بين المشاركين في صناعة مسلسل «شقة 6».

وقالت إنها حاولت التواصل مع مؤلفي العمل أكثر من مرة، عن طريق الفنان حمزة العيلي للعمل بشكل مشترك، مشيرة إلى أن هذا الطلب كان يقابل بالرفض.

وأضافت أن شركة الإنتاج قالت إنها تملك تنازلا من الكتّاب، وأن هناك بندا يحق للشركة من خلاله الاستعانة بآخرين لاستكمال الكتابة أو إجراء أي تعديلات لازمة.

وتابعت: «وعلى الأساس ده أنا اشتغلت يعني من الناحية الأدبية والأخلاقية مفيش أي تقصير من ناحيتي وبدأت الشغل واتقالي من شركة الإنتاج إنهم رافضين يرجعوا يكملوا الشغل، ومعاد التصوير المحدد بعد أسبوعين لأن المنصة لها معاد عرض محدد وفعلا».

وأشارت إلى أنها أعادت الكتابة، وقبلت أن يكتب على التتر «سكربت دكتور» بدل عن «مؤلفة» أو مشاركة في القصة والسيناريو والحوار؛ مرجعة هذا الأمر إلى الشركة التي أقرت أنه لا يجوز إجراء تعديلات العقود.

واستكملت: «وكل إللي فات ده مكنش هيتعرف لولا استياء بعض الجمهور من النهاية إللي  المخرج أقر نهاية بشكل مختلف ومش من حقي اعترض علانية لأنها وجهة نظره الإخراجية، وده كله سبق قولته في اللايف فيديو أنا مكدبتش في حرف واحد».

وكشفت أنها علمت من المؤلفين أن شركة الإنتاج لم توقع معهم بند الاستعانة بآخرين، والله أعلم بالحقيقة، منوهة إلى أن الذي يهمها الآن «إن ده اعتذار للمؤلفين على أي التباس أو خطأ مني غير مقصود أبدا، وإن ما تم معنا نحن الأربعة أمر غير سليم أبدا وهنتاخذ جميعا إجراءً قانونيًا ضد من تلاعب بنا إذا كان تم أي تلاعب مقصود، وهم أيضا اعتذروا عن الإساءة لي وتشويه سمعتي عن إني قمت بالسطو أو التدخل فقط في النهاية وإنكار عملي على كامل المسلسل».

وتابعت: «لكن تمت الوساطة والاعتذار والاعتراف المتبادل بينا وحصل البيان المشترك، الموضوع انتهى بشكل متحضر برعاية الكبير دكتور أشرف زكي، والمخرج أحمد عواض يعني برعاية نقابة المهن التمثيلية والسينمائية لأني تابعة لنقابة السينمائيين، التوضيح ده لكل المحبين، ولكل الأطراف وأيضا المتصيدين والمشككين في مصداقيتي».

وفي وقتٍ سابق، أعلن السيناريست محمود وحيد، أحد مؤلفي مسلسل «شقة 6»، التصالح بين أطراف المسلسل بعد الأزمة التي اندلعت الأيام الماضية، نتيجة التغييرات التي حدثت على النص الأصلي للمسلسل، وظهور تصريحات «غاضبة» بين مخرج العمل محمود كامل، وفريق كتابة المسلسل بعد اتهامهم له بتغيير النهاية دون الرجوع إليهم، واعتبروا الأمر تجاوزا على حقهم الأدبي كمؤلفين للعمل.

وكتب «وحيد» على صفحته بـ«فيسبوك»: «تحت رعاية الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية اجتمعت أسرة مسلسل ( شقة 6 ) السادة المؤلفون محمود وحيد وسعاد القاضي ورفيق القاضي ودعاء حلمي وقد أعربت كل الأطراف احترامها للطرف الآخر وتم تصفية سوء التفاهم وتم إيضاح كافة الحقائق التي تسببت في ذلك وأظهر كل طرف التقدير والاحترام والاعتراف بمجهود كل الأطراف».

وعرض مسلسل شقة 6 على إحدى المنصات، وتدور الأحداث في إطار رعب حيث يفاجئ سكان العقار بحدوث أشياء غريبة بـ«شقة 6»، من بطولة روبي، صلاح عبد الله، سما إبراهيم، تامر نبيل، حمزة العيلي، هاتى عادل، أحمد حاتم، محمود البزاوى، ملك قورة، رحاب الجمل، فيدرا، محمد التاجى، الطفلة ريم عبد القادر، ومن إخراج محمود كامل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة