صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تخلص من الحبوب الناتجة عن ارتداء الكمامة في 7 خطوات

هناء حمدي

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 02:42 م

 

يعد حب الشباب هو مشكلة يعاني منها الكثيرون وتفاقمت المشكلة مع انتشار فيروس كورونا المستجد ومع الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة وفي العمل ولعدد ساعات طويلة

وأصبحت الكمامة سبب للعديد من المشاكل الجلدية وخاصة حب الشباب والذي ينتج عن ارتداءها عند أي شخص بغض النظر عن وجود حب شباب مسبقا، وللتخفيف من حب الشباب الناتج عنها عليك اتباع هذه الخطوات:


- غسل الوجه قبل ارتداء الكمامة بغسول مناسب لنوع البشرة ويفضل أن يكون خالي من الكحول واي مواد كيميائية تعمل على تهيج البشرة مثل البارابين مع غسله بالغسول مرة أخرى عند التخلص من الكمامة مع عدم فركه بشدة واستخدام المياه الفاترة وتنشيف الوجه بمنشفة ناعمة كما يفضل عدم استخدام أدوات لغسل الوجه مثل: الإسفنجات وذلك بهدف التقليل من تهيج البشرة الناتج عن الاحتكاك.


- المحافظة على ترطيب الوجه للحد من جفاف وتهيج البشرة وينصح باختيار مرطب يحتوي على السيراميد وحمض الهيالورونيك وديميثيكون كما يفضل استخدام مرطب غير زيتي للبشرة الدهنية الأكثر تعرضا للحبوب أما البشرة الجافة فتحتاج إلى مرطب كريمي.


-  ينصح خلال فترة ارتداء الكمامة عدم استخدام مستحضرات التجميل لأنها تعمل على تسكير مسامات الوجه وتوفير بيئة مناسبة لنمو البكتيريا المسببة لحب الشباب والاكتفاء بوضع واقي الشمس.


-  يفضل استخدام واقي شمس مناسب لنوع البشرة عند ارتداء الكمامة مع إعادة وضعه عدة مرات خلال اليوم وينصح باستخدام واقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك أو ثنائي أكسيد التيتانيوم والتي تمنع تهيج البشرة.


- عدم تجربة منتجات جديدة للعناية بالبشرة وذلك لتجنب حدوث رد فعل تحسسي وزيادة تهيج البشرة مع التوقف عن استخدام مستحضرات العناية التي تحتوي على مواد فعالة مثل: الأحماض والمقشرات الكيميائية ومستحضرات ما بعد الحلاقة للرجال. 

اقرأ ايضا

«كورونا» تطلق فئران عملاقة لغزو المنازل البريطانية


- استخدام الضمادات الخاصة بحب الشباب والتي تحتوي على مواد علاجية ومهدئة للبشرة مثل مستخلص زيت شجرة الشاي والتي تعمل على التخفيف من تهيج الحبوب والحد من احتكاك الكمامة بالبشرة.


- يجب غسل الكمامة يوميا دون استخدام معطرات الملابس في الحالة ارتداء كمامة مصنوعة من القماش أما في حال استخدام الكمامات الطبية ينصح بالتخلص منها بعد لبسها لمرة واحدة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة