تامر أحمد
تامر أحمد


«تامر أحمد» من آداب علم نفس لتصميم الأزياء

الكسيب.. يبدأ مشروعه بـ ٥٠٠ جنيه

الأخبار

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 05:04 م

قبل  6 سنوات كانت حياته مظلمة، حصل على دبلوم «الصنايع»، وتوفى  والده وأصبح هو عائل الأسرة الوحيد، ولم يجد من يقف إلى جواره فى التخطيط لمستقبله خاصة أنه لا يمتلك وظيفة أو شقة.. إلى أن سقط فى يده كتاب غيّر حياته ونظرته لها وأصبح متفائلا وقرر الاعتماد على نفسه.. إنه تامر أحمد، ذو الـ29 عامًا، من قرية محلة مرحوم بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.


يقول تامر أحمد لـ«الأخبار»: «بعدما انتهيت من تأدية الخدمة العسكرية تقدمت خطوة جديدة فى حياتى للتعليم المفتوح وحصلت على ليسانس آداب قسم علم نفس بتقدير جيد، وعملت لفترة فى مصنع للملابس بعد نصيحة أحد أصدقائى أن أعمل بدلا من الفراغ الذى بدأ يملأ حياتى ومنذ دخولى للمصنع وأنا أصبح عندى ارتباط بالمكان وصوت المقص ووجدت نفسى وسط القماش، وبدأت العمل معهم واستطعت التعلم وفهم الشغل فى فترة قصيرة وأصبحت أفضل من كثيرين لديهم خبرة أكثر منى.


ويضيف: «لم يتوقف طموحى عند هذا الحد وقمت بشراء ماكينة صغيرة بـ ٥٠٠ جنيه فى بيتى لأتعلم عليها بعد الانتهاء من العمل وبدأت أعمل شغل بسيط، ودايما اللى بيجولى ناس أعرفهم عشان يشجعوني، وبقيت دايما أشوف أى حد شغال وأروح أسأله عشان أتعلم منه وربنا كرمنى واشتريت ماكينة استعمال عقب ذلك فتحت محل،  كلفنى الأمر فى البداية ٥ آلاف جنيه تقريبا لأن الماكينات كانت مستعملة، وواصلت العمل داخل المحل والعمل على التطوير من نفسى وذهبت للقاهرة وحصلت على كورس وأتابع فيديوهات كثيرة وأتعلم اكتر، وحتى الآن اتعلم.


ويؤكد على أن أحلامه المستقبلية تتمثل فى أن يصبح لديه «براند» خاص به، خاصة بعدما أصبح معروفا وشغله مميز ويأتى له ناس من كل مكان وبينزلوا البلد عندى بالاسم، وأنه يحاول خروج أعمال مميزة حتى لو قليلة.

 ويقول: «الآن اشتريت ماكينات كمبيوتر جديدة وعملت تجديد فى المحل ومكنتنى من شراء شقة»، مشيرا إلى أن المشروع بالكامل كلفه فى البداية ماكينة صغيرة كانت بـ500 جنيه، وماكينة أوفر كانت تقريبا بـ400 جنيه بعد كدة عملت تجديد، واشتريت ماكينة بـ 1500 وأوفر بـ 2000 ، وبعد كدة عملت تجديد فاشتريت ماكينة خياطة بـ6 آلاف جنيه وأخرى بـ6 آلاف و500 جنيه، وأنا بنفذ الموديل على حسب رغبة الزبون فى الشغل، فهناك شغل يبدأ من 200 حتى 500 جنيه حسب وقت الموديل بيأخد شغل قد إيه بس بيخلص فى يوم الحمد لله ودخلى كويس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة