صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حقنها بالخطأ.. طبيب بيطري يتسبب في وفاة طفلة بالغربية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 05:49 م

كتب : عصام عمارة 

شهدت إحدى القرى التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية واقعة مأساوية، حيث توفيت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات إثر إعطائها حقنة بطريق الخطأ أعطاها لها صيدلي غير متخصص دون إجراء اختبار حساسية لها بإحدى الصيدليات بقرية الفرستق بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، تم التحفظ على الصيدلي الذي تبين أنه طبيب بيطري وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من اللواء ياسر عبدالحميد مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بشأن ورود من بلاغا لمركز شرطة بسيون بوفاة المجني عليها «منار. ع. م. ا» 4 سنوات مقيمة بقرية الفرستق بدائرة المركز داخل مستشفى عام بطنطا.


على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة إلى منزل الأسرة محل البلاغ وتبين قيام صيدلي غير متخصص يدعي "خ. ن" طبيب بيطري يعمل في إحدى الصيدليات بإعطائها حقنة بطريق الخطأ مما أدى إلى وفاتها بدون إجراء اختبار حساسية لها من المضادات الحيوية، رغم أنها كانت مصابة بحساسية الصدر.

وعندما أدرك الصيدلي الغير متخصص الخطأ أسرع بنقل الطفلة إلى مستشفى بسيون المركزي وتدهورت حالتها الصحية وتم نقلها إلى مستشفى  أخرى بطنطا إلا أنها فارقت الحياة.


تم التحفظ على الصيدلي الغير متخصص وعرضه على النيابة العامة والتي أمرت بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات وندب الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يتفقد أعمال التجهيزات النهائية للمجزر النصف آلي بشبشير 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة