وفاة الطفلة منار النجار
وفاة الطفلة منار النجار


طبيب بيطري يعمل في صيدلية زوجته  أعطاها حقنة بدون اختبار حساسية وانهيار امها  وأسرتها كانت لاتعاني من أمراض سابقة 

تحقيقات النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفلة بـ«حقنة خطأ من طبيب بيطري»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 07:34 م

 

عصام عمارة

كشفت تحقيقات النيابة في واقعة وفاة الطفلة منار النجار ٤ سنوات بقرية الفرستق التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية عن مفاجأة تمثلت في أنه عند ذهاب الأم إلى الصيدلية لصرف علاج ودواء لابنتها التي كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة تبين أن من قام بإعطائها الحقنة داخل الصيدلية حاصل على بكالوريوس طب بيطري وليس متخصص في الصيدلة ويقوم بممارسة مهنة الصيدلة وصرف العلاجات والأدوية بالصيدلية التي تمتلكها زوجته.

اقرأ أيضاً| أحدثوا لها عاهة مستديمة.. أحكام رادعة للمتهمين بختان طفلة القليوبية

وأضافت أنه لم يجر اختبار حساسية للطفلة عند إعطائها حقنة لخفض الحرارة مما أدى لإصابتها بهبوط حاد وتدهور حالتها لعدم قابلية جسدها للدواء الموجود بالحقنة وحساسية جسدها له .


وأكد خال الطفلة منار الضحية أنها كانت لا تعاني من أي أمراض وبصحة جيدة وشعرت شقيقتي بارتفاع طفيف في درجة حرارتها وتوجهت للطبيب، وقامت بالتوجه للصيدلية لصرف دواء لخفض الحرارة ومضاد حيوي، وقام طبيب يعمل بالصيدلية بإعطائها حقنة بها مضاد حيوي ولم يجر اختبار حساسية لها وبعدها حدث انهيار للطفلة وصرخت أمها، وتوجهنا إلى مستشفى بسيون المركزي لانقاذها وطلبوا تحويلها إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا، حيث وضعت على جهاز التنفس وتوفيت بعدها بساعات .

وكانت إحدى القرى التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية قد شهدت واقعة مأساوية حيث توفيت  طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات إثر إعطائها حقنة بطريق الخطأ أعطاها لها صيدلي غير متخصص دون إجراء اختبار حساسية لها  بإحدى الصيدليات بقرية الفرستق بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، وتم التحفظ على الصيدلي الذي تبين أنه طبيب بيطري  وتم تحرير محضر بالواقعةَ.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية  قد تلقى إخطارا من اللواء ياسر عبدالحميد مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بشأن و ورد من بلاغا لمركز شرطة بسيون بوفاة «منار. ع. م. ا» 4 سنوات مقيمة بقرية الفرستق بدائرة المركز داخل مستشفى المنشاوى العام بطنطا .

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة إلي منزل الأسرة  محل البلاغ وتبين  قيام صيدلي غير متخصص يدعي "خ. ن" طبيب بيطري يعمل في إحدى الصيدليات بإعطائها حقنة بطريق الخطأ مما أدى إلى وفاتها بدون إجراء اختبار حساسية لها من المضادات الحيوية، رغم أنها كانت مصابة بحساسية الصدر.

وعندما أدرك الصيدلي غير المتخصص، الخطأ أسرع بنقل الطفلة إلى مستشفى بسيون المركزي وتدهورت حالتها الصحية وتم نقلها إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا إلا أنها فارقت الحياة وتم التحفظ على الصيدلي وعرضه على النيابة والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة