اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج


سمير فرج: المشير طنطاوي هو مؤسس الكلية الحربية بالجزائر

محمد زين

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 09:59 م

قال اللواء سمير فرج، رئيس هيئة الشئون المعنوية الأسبق، إنه عندما تعرف على المشير محمد حسين طنطاوي، كان وقتها برتبة نقيب وكان يدرس له في الطلية الحربية، ودرس لخمس دفعات.

وأضاف  اللواء سمير فرج خلال حواره مع برنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "النهار": "بعد تخرجنا وترقى هو لرتبة رائد، وسافر الجزائر بعد استقلالها لإنشاء وتأسيس الكلية الحربية بالجزائر برفقة عدد من الضباط ووصفها بأنها كانت مهمة صعبة ".

وأشار  اللواء سمير فرج إلى أن الجزائر وقتها كانت مكونة من جيش التحرير الذي حقق الاستقلال وحارب الفرنسيين لـ 45 عامًا، ومجموعة أخرى من الشباب الذي يكونون جيش جديد وبالتالي أسس كليتين، واستمر 3 سنين ونصف وعندما عاد لمصر كان برتبة مقدم، وبعدها حدثت أزمة بين مصر والجزائر، وأرسل الرئيس المشير طنطاوي للجزائر لمدة يومين وأنهى هذه الأزمة لأنه كان مدرسًا لكل الضباط الذين تم تخريجهم من الكليتين.

 

 

ومن جهه  أخري قال اللواء سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، إن القوات المسلحة تسجل تفاصيل كل الأحداث التي تمر بها مصر، مشيرا إلى أن كل قادة حرب 73 اجتمعوا بعد الحرب في أكاديمية ناصر على مدار 6 شهور لتسجيل كل تفاصيل حرب أكتوبر بالكامل، وهناك غرفة حفظ ضد الحريق محفوظ بها كل التفاصيل التي سجلت.

أضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "MBC مصر"، مساء الجمعة، أن جميع لقاءات المجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ 25 يناير وحتى تسليم الشرطة مسجلة صوت وصورة، مضيفًا أن القوات المسلحة لها "سيستم" وكل الأحداث وتفاصيلها يتم تسجيلها.

وأوضح مدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، أنه كان هناك ضباطًا داخل اعتصام رابعة وكتبوا تقارير بالوضع وتم تسجيلها وحفظها بوزارة الدفاع، قائلا: "كل الأحداث الخاصة بفترة 25 يناير مسجلة بنسبة تصل إلى 95%، وفي الحفظ والصون".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة