صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعليم القاهرة تصدر تعليمات للإدارات حول تنفيذ الأنشطة التدريبية | مستند

فاتن زكريا

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 10:17 ص

 

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة خطابا لجميع الإدارات التعليمية المختلفة التابعة للمحافظة، بشأن تنظيم الأنشطة التدريبية على مستوي المديرية.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، على نص الخطاب الصادر، والذي نص على أنه في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم الأنشطة التدريبية على مستوی المديريات التعليمية فقد أشار الكتاب الدوري رقم ٢٣ بتاريخ ٦/ ۹/ ۲۰۲۱ لعدة نقاط من
شأنها ضمان حوكمة العملية التدريبية وجودتها.

اتخاذ اللازم حول ما يلي:

١- يتولى قسم التدريب بالإدارات التعليمية مسئولية الإشراف على جميع الأنشطة التدريبية التي تتم داخل الإدارة أيا كان نوعها.

۲۔ عدم تنفيذ أي أنشطة تدریبية داخل الإدارة الا بعد عرضها على إدارة التدريب بالمديرية من خلال رئيس قسم التدريب لأخذ موافقة اللجنة التنفيذية العليا للتدريب أو نائبه.

٣- يقوم رئيس قسم التدريب بإعداد تقارير شهرية عن جميع تدريبات الإدارة وقواعد بيانات معتمدة من مدير عام الإدارة.

يذكر ان اصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار وزاري ، تضمن نظام جديد لاختبارات طلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022 .

وجاء نظام الاختبارات الجديد مقسم إلى ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الواحد.

الاختبار الأول يأتي بعد مرور شهر من بدء الدراسة، والاختبار الثاني يأتي بعد مرور الشهر الثاني من بدء الدراسة، أما الاختبار الثالث يكون في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على مجموع درجات الاختبارات الثلاثة في نهاية الفصل الدراسي.

وأكد القرار على أن تُطبق الاختبارات ثلاث مرات في كل فصل دراسي؛ بحيث يُطبق الاختبارين الأول والثاني نواتج التعلم المستهدفة في الفترة الزمنية المخصصة لكل منهما على حدة (الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي)، والاختبار النهائي على نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل.


وحول المهام الأدائية، أكد القرار أنها تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، بحيث تمثل مهامًا قصيرة يمكن للطالب الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين يوزع خلالهم المعلم علي الطلاب عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدة من هذه المهام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة