صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«حياة كريمة» بالمنيا.. خطة تنموية في قطاع المياه والصرف الصحي | فيديو

حامد عبدالحليم

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 10:50 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «حياة كريمة في المنيا.. خطة تنموية في قطاع المياه والصرف الصحي». 

خطة تنموية شاملة تشهدها محافظة المنيا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالي بلغت 14 مليار جنيه داخل 5 مراكز بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، هي دير مواس وملوي ومغاغة وأبو قرقاص والعدوى، وتستهدف مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى المنيا، تطوير 192 قرية بـ757 تابعة بإجمالي 32 وحدة محلية. 

ويجري العمل في 219 مشروعا بقطاع مياه الشرب وتقدر تكلفتها بنحو 1.4 مليار جنيه حيث تتضمن تفاصيلها 33 مشروعا بمركز العدوة و54 مشروعا بمركز أبو قرقاص و44 مشروعا بمغاغة و53 مشروعا بملوي و35 مشروعا بدير مواس، إلى جانب تنفيذ غيرها من المشروعات التابعة لمياه الشرب. 

كذلك تشهد قرى «حياة كريمة» في المنيا أعمالا مكثفة بقطاع الصرف الصحي والتي بلغت التكلفة الإجمالية لها حوالي 12 مليار جنيه و672 مليون جنيه واشتملت على 20 مشروعا بالعدوى و50 مشروعا بمغاغة و44 مشروعا بأبو قرقاص و53 مشروعا بملوي و27 مشروعا في دير مواس.

تهدف مبادرة «حياة كريمة» إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان «حياة كريمة» لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

ومبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، 2 يناير من العام الميلادي هي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها. تنبُع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعدُ من كونها مبادرة تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، ذلك المواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية. لقد كان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف والمراحل الصعبة بكل تجرد وإخلاص وحب للوطن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة