رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية


بدء تطعيم الطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية بلقاح كورونا

شريف سلام

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 01:02 م

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن بدء حملة تطعيم الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2021/ 2022 وذلك وفق جدول زمني محدد لكل كلية، حيث تقوم كل كلية بتطعيم طلابها.


ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات إلى ضرورة التنسيق مع اللجنة المركزية المسئولة عن حملة التطعيمات الخاصة  بجامعة ،  كما وجه بتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة على مجموعات داخل قاعات الكلية لتجنب الزحام والتكدس ، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة.


وأشار قنصوه، إلى أن اللجنة المسئولة عن حملة التطعيمات تقوم بتطعيم ما يقرب من 1500 طالب يومياً من خلال فرق التطعيم الموزعة بجميع الكليات.

ومن جانبه أعلن الدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الطلاب الجدد عليهم التوجه إلى الكلية المعنية طبقا للجدول الزمني المعلن للكشف الطبي وهناك يقوم الطالب بتسجيل بياناته واستكمال باقي الإجراءات في نفس المكان ثم تقوم فرق التطعيم بتطعيم الطلاب و عقب ذلك يحصل الطلاب على كارت إثبات التطعيم بعدها يتوجه الطلاب لاستكمال باقي خطوات الكشف الطبي.
 
وأوضح نائب رئيس الجامعة، أنه على الطلاب احضار إثبات الشخصية (الرقم القومي)، شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع ،  سداد رسوم الكشف الطبي.
 
وأكد د. وائل، على أن الجامعة انتهت من تجهيز مقرات تلقى اللقاح بمختلف الكليات وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها الطلاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة