صورة موضوعية
صورة موضوعية


بالمجان.. «طنطا التعليمي» يجرى 7 عمليات كى بؤر كهربائية بالقلب

شريف زرد

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 01:10 م

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق طبي بالمستشفى التعليمى العالمى بالجامعة من إجراء 7 عمليات كى بؤر كهربائية بالقلب عن طريق القسطرة بالمجان.

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، امتلاك المستشفى التعليمى العالمى وحدة كهروفسيولوجية القلب والتى تعد الأولي من نوعها في وسط الدلتا، والتى تضم أحدث الأجهزة الطبية التى تماثل نظيرتها فى كبرى المستشفيات والمراكز الطبية العالمية المتخصصة.

أوضح الدكتور محمود سليم، مدير المستشفى، أن هذه العمليات تجرى بالمجان عن طريق المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار  التدخلات الطبية الحرجة، أو عن طريق القطاع المجانى بالمستشفى، مؤكدًا جاهزية وحدة كهروفسيولوجية القلب بالمستشفى لإجراء هذه العمليات، والتى تشكل نسبة كبيرة من حالات مضاعفات القلب والوفاة المفاجئة. 

وكان قد علن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة تسير بخطى سريعة في تطعيم مواطنيها ضد إنتشار فيروس كورونا المستجد، إذ تلقى أمس السبت ٢٥ سبتمبر ٣٠٦٠٩ مواطنين للقاح، ليصل بذلك إجمالي من تم تطعيمهم ضد الفيروس إلى ٥٥٧٤٥٦ مواطنا منذ بدء التطعيم، لتحتل بذلك المحافظة المركز الثاني في تحقيق المستهدف اليومي لتلقي اللقاح،  لتكون بذلك من أوائل المحافظات التى يزداد بها وعي المواطنين لتلقى اللقاح وأهميته. 

وأكد المحافظ أن أماكن تلقي اللقاح بالمحافظة ليست مقتصرة فقط على المراكز الصحية ولكنها امتدت لتشمل مراكز الشباب أيضا لاستقبال أكبر عدد من المواطنين ،ذلك بالإضافة إلى الأتوبيس المتنقل والذي وفرته وزارة الصحة بمبادرة اللقاح أمان، على مدار ١٠ أيام مما سهل على المواطنين التسجيل وتلقي اللقاح بسهولة، إلى جانب القوافل المتحركة التي جابت المصالح الحكومية، بداية من ديوان المحافظة وحتى المديريات والمراكز والمدن والأحياء.

 

اقرأ أيضا| جامعة طنطا: الحصول على لقاح كورونا شرط أساسي لتسكين الطلاب بمدن الجامعة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة