خالد الصاوي
خالد الصاوي


خالد الصاوي: زوجتي كادت أن تفقد الوعي خوفا من دوري في "الفيل الأزرق"

ميار خالد عساكر

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 03:19 م

بدأت منذ قليل، ندوة الفنان خالد الصاوي، بالدورة الـ 37 بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط. 

 

وتحدث خالد الصاوي، خلال الندوة عن رفضه التام لفكرة إندماج الممثل أثناء أداء الشخصية، مشيرا إلى أنه بعد سنوات اكتشف أنه يقوم بأمر أصعب.

 

وأضاف أنه يزرع الشخصية التي يجسدها داخل اللا وعي، وهو أمر مضر له بشكل شخصي.

 

أوضح أنه نادرا ما يجرب التمثيل أمام المرآة، لكن دوره في فيلم "الفيل الأزرق" كان مركبا لدرجة دفعته للتجربة، خاصة أن الشخصية بها 3 مراحل وهي الدكتور شريف ونائل والشخص الذي يمزج بينهما في نفس الوقت.

 

وأكد خالد الصاوي، أنه وقف أمام مرآة منزله ليجرب كيف ينظر نائل للأخرين بعين مقلوبة، وتصادف ذلك مع دخول زوجته إلى الغرفة، لتصاب بالفزع الشديد، مشيرا إلى أنها كادت أن تفقد الوعي من تعبيرات وجهه المخيفة.

 

وأعرب خالد الصاوي، عن سعادته بالتكريم ووجه الشكر لكل القائمين على المهرجان برئاسة الأمير الأمير اباظة. 

 

وشهد حفل الافتتاح مساء امس، تكريم المخرج علي بدرخان، والمخرج عمر عبد العزيز والكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، الفنانة سلوى خطاب. 

 

كما أعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط والتي تترأسها المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، وبعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلانيتو، والمخرج السوري چود سعيد، والمخرج المصري سامح عبد العزيز والمخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك. 

 

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط 13 فيلما وهم الفرنسي "خوان"، الإسباني "هذه كانت الحياة"، المغربي "اناطو"، الفرنسي "الليل مكاننا"، المصري "وش القفص"، اليوناني "اكسبرس اسكوبيليتز"، المغربي "مرجانة"، السوري "الظهر إلى الجدار"، اللبناني "يوسف"، "هذه الليالي المظلمة" من البوسنة، "أسدين في الطريق إلى البندقية" من ألبانيا، "الطريق المسدود" من سلوفينيا و"السباحة الحرة إلى الجبل الأسود" من ألبانيا. 

 

كما أعلنت إدارة المهرجان، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، بعضوية كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمي المغربي حسن الروخ، الفنان المصري كريم قاسم، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس و الناقد الألماني توماس كاسكي.

 

وتضم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط ١٧ فيلما وهم الروماني "لا أحد" للمخرج ميهانيا راريس هانتيو، المصري "يُحكى أن" للمخرج عبدالفتاح زيدان، التونسي "حفيد عائلة مراد" للمخرج ابانوب يوسف، الفلسطيني "اورانوس" للمخرجة آية أحمد مطر بيع، الفرنسي "تحت التراب"للمخرج ايريك ريبوت، السوري "حبل الغسيل" للمخرج محمود جقماقي، اليوناني "هانسل" للمخرج فيفيان باباجورجيو، المصري "باب معزول" للمخرج إسلام رزة، الإيطالي "أنا أحب" للمخرج سيمون بوزيلي، "يوم موت الرجل" من مصر إخراج محمد مالك، "نهاية المعاناة" من اليونان إخراج جاكلين لينتزو، "المسيرة الأخيرة" من الجزائر إخراج محمد نجيب العمراوي، "الموجة الأخيرة" من المغرب إخراج مصطفى فارماتي، "القصر الشرقي" من لبنان إخراج ليان ورينو، الفيلم الفرنسي المغربي "نشيد الخطيئة" للمخرج خالد معدور، "الوداع فيسنا" من سلوفينيا واستراليا إخراج سارة كيرن، و"الشباب لا ينام" من فرنسا من إخراج بيرين لامي و كويكيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة