جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرة التخطيط تبحث التعاون مع «الإيسيسكو» بمشروع «رواد 2030»

حسن هريدي

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 04:30 م

 

استقبلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وشهد الاجتماع مناقشة التعاون بين الوزارة والإيسيسكو، في مجال ريادة الأعمال من خلال مشروع رواد 2030، ومجالات التدريب والتأهيل، والتعاون في برامج تأهيل الشباب والنساء، التي تقدمها وزارة التخطيط من خلال الجهات التابعة لها، على رأسها المعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة.

وقالت الدكتوره هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر لديها علاقات قوية ونشطة مع منظمة الايسيسكو في عدة مجالات، وترحب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المنظمة في كافة المجالات وعلى رأسها ريادة الأعمال، خصوصا أن الوزارة لديها مشروع "رواد 2030"، الذي يهتم بتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

ومن جهته، أثنى الدكتور المالك بما تقوم به وزارة التخطيط من جهود في مجال تدريب وبناء قدرات الشباب، والمبادرات التي أطلقتها ولم تقتصر نجاحاتها على مصر فقط، بل يمتد إشعاعها ليضيء سماء عدد من الدول الإفريقية، معربًا عن استعداد المنظمة للتعاون مع الوزارة في مجال ريادة الأعمال ونشر ثقافتها بالدول الأعضاء.

وأكد "المالك"، أن رؤية الإيسيسكو واستراتجية عملها، تولي أهمية كبيرة لبناء قدرات الشباب والنساء، وتشجيعهم على ريادة الأعمال، وأن المنظمة حققت بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة، نجاحًا كبيرًا في دعم هذا المجال بعدد من الدول الإفريقية ونشر ثقافة الابتكار بدول العالم الإسلامي.

وشهد اللقاء تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.

اقرأ أيضا| 50 مركزًا تكنولوجيًا جديدًا لتقديم الخدمات المحلية بالمحافظات 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة