الفلفل الحلو
الفلفل الحلو


بينها الحماية من الأنيميا.. فوائد عديدة لـ«الفلفل الحلو»

حنان الصاوي

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 06:18 م

الفلفل الحلو من الخضروات المحببة حيث إنه يتكون من 92% من الماء، ويحتوي على كربوهيدرات تكون على شكل سكريات الجلوكوز والفركتوز، ويعتبر مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية.

ويحمل الفلفل الحلو العديد من الفوائد من بينها:

- تقوية جهاز المناعة:

يساهم فيتامين ج بشكل خاص في تقوية جهاز المناعة وتعزيز قدرته على أداء وظائفه في الجسم بكفاءة، ونظراً لغنى الفلفل الحلو بفيتامين ج، فإن تناوله بانتظام يساعد على تقوية جهاز المناعة.

2- الحماية من الأنيميا

من أعراض الأنيميا الشائعة الشعور العام بالتعب والضعف، ويعتبر الفلفل الحلو مصدراً جيداً للحديد.

3- غني بحمض الفوليك

لا يخفى على أحد أن تناول كميات كافية من حمض الفوليك هو أمر ضروري لصحة الحامل والجنين، وتستطيع الحامل الحصول على كميات جيدة من كافة المغذيات التي تحتاجها في هذه الفترة الهامة من الفلفل الحلو، بما في ذلك حمض الفوليك.

4- تعزيز صحة الجهاز الهضمى

قد تتسبب اضطرابات الجهاز الهضمي في الإصابة بالإسهال والغثيان والتقيؤ، الشائع أثناء الحمل، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الفلفل الحلو بانتظام يومياً بسبب محتواه العالي من النياسين الهام لصحة الجهاز الهضمي.

5- تعزيز صحة الجهاز العصبي

يقوم الجهاز العصبي بإرسال إشارات هامة للدماغ ضرورية ليقوم هذا بدوره بإصدار الأوامر اللازمة لعمل كافة أعضاء وأجزاء الجسم بكفاءة.

6- الحفاظ على صحة البشرة وتحسينها

إن تناول مصادر فيتامين ج بوفرة وبانتظام ليس كفيلاً بتحسين صحة جهاز المناعة فحسب، بل إنه يساعد على تحسين مظهر البشرة التي تتضرر أثناء الحمل، وهذا الأمر ينطبق على الفلفل الحلو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة