قومى المنوفية يدشن حملة طرق الابواب  بعنوان "المرأة صانعة السلام" ..صور 
قومى المنوفية يدشن حملة طرق الابواب  بعنوان "المرأة صانعة السلام" ..صور 


قومي المرأة بالمنوفية يدشن حملة طرق الأبواب «المرأة صانعة السلام»

سهام فودة

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 06:26 م

نظم المجلس القومي للمرأة اليوم الأحد الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ بمحافظة المنوفية تدريب لفرق العمل من الرائدات الريفيات و(الواعظات/ الراهبات/ أعضاء الفرع ومحامي مكتب الشكاوى) ، والذي يسبق إطلاق حملة طرق الأبواب "المرأة المصرية صانعة السلام" استهدف ٥٣ متدربه.
 ويهدف إلى التعرف على كيفية نقل رسائل الحملة بطريقة سهلة ومبسطة الى السيدات والأسرة المصرية من خلال التواصل المباشر معهم خلال الحملة .
وذلك بمتابعة من أ.د سحر عبد الستار أمام مقرر المجلس وبحضور كل من الدكتووة فريدة قنديل المقرر المناوب واللواء ايمان معاذ

واطلق المجلس القومي للمرأة  فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق أبواب تحمل عنوان "المرأة صانعة السلام"  ، وذلك في جميع محافظات الجمهوريةوع رفع في خلال الفترة من ٢٧-٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ .

 وأكدت الأستاذة ايزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج و الحملات التوعوية بالمجلس
 أن  الحملة تستهدف تكريس ثقافة الأمن والسلم  المجتمعي وربطها بالبرامج و المشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على القري ذات الأولوية في مباردة حياة كريمة ، من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام و الأمن و ازدهار و تنمية مجتمعاتها المحلية ، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة و الأسرة المصرية بإستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.

يذكر أن حملة طرق الأبواب هي  المرحلة الرابعة في اطار برنامج "المراة المصرية صانعة السلام " والتي تأتي في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين .
حيث شملت المراحل الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة تتضمن تدريب مسبق للرائدات الريفيات بجميع المحافظات على رسائل الحملة والمفاهيم الخاصة بالأمن و السلام.
وعلى هامش الحملة تنطلق  فعاليات فنية وحرفية  تضم المواطنين  بالقرى المختارة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة  باسم " مصر أرض الأمن والسلام ".

اقرأ أيضا | قومي المرأة بالمنوفية يدشن ندوة حول «التمكين الاقتصادي للمرأة»


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة