قوة وتركيز فى تدريبات الزمالك استعداداً لمباريات الفترة القادمة
قوة وتركيز فى تدريبات الزمالك استعداداً لمباريات الفترة القادمة


«أبو ريدة» يتدخل لحل أزمة القيد في الزمالك

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 08:21 م

علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة أن هناك انفراجة فى أزمة القيد بالزمالك الموقوف بقرار من الفيفا لمدة فترتين قيد متتاليتين على خلفية الخطأ الإدارى فى التفاوض مع اللاعب حسام أشرف الذى كان موقعا لأكاديمية كاميرونية ومع ذلك تعاقد مع الزمالك فى فترة ولاية المجلس المنتخب السابق.

وجاءت الانفراجة بعد تدخلات مباشرة أجراها المهندس هانى أبوريدة أقدم عضو بالمكتب التنفيذى للفيفا والذى يحاول بكل ما يمتلك من علاقات دولية فى حل أزمة قيد الزمالك باعتبار أن ذلك هو واجبه الوطنى تجاه كل الأندية المصرية ، وقد فعلها أبوريدة كثيرا فى مواقف مختلفة سابقة مع أندية الأهلى والزمالك والاسماعيلى والمصرى وبيراميدز وتدخل باستمرار لحل أزمات لهذه الأندية بالفيفا والكاف.

وقال مصدر مسئول إن اتصالات قوية أجراها مسئولو الزمالك مع أبوريدة وعرضوا عليه ملابسات الأزمة كاملة ولم يتوان فى التدخل لحلها وبالفعل تحدث أبوريدة مع مسئولين من الفيفا وأكدوا أن موقف الزمالك أفضل بكثير بعد سداده الغرامة والتى تم تخفيضها إلى 200 ألف يورو.

على جانب آخر خرجت مطالب من بين لاعبى الزمالك  انضمت إلى الأصوات الزملكاوية الكثيرة  الغاضبة وطالبوا بضرورة أن يتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة المؤقت قرارا عاجلا بإستبعاد ضياء السيد المدرب العام من جهاز المنتخب الأول بعدما تسبب فى تصريحاته المسربة بالصوت والصورة فى إهانة شيكابالا كابتن الزمالك وأساء إلى نادى الزمالك وجماهيره.

وكان ضياء السيد قد وجه إساءة إلى شيكابالا والزمالك فى تسريبات بالصوت والصورة وهو الأمر الذى أثار حفيظة جمهور الزمالك عبر السوشيال ميديا والمفاجأة أن هذا الأمر وجد صدى كبيرا لدى اللاعبين  الذين أعلن غالبيتهم عن استيائهم من تصريحات ضياء السيد المسربة التى تسئ لشيكابالا ولناديهم وخرجت مطالب بيضاء بضرورة استبعاد ضياء السيد من جهاز المنتخب حتى لا يتسبب وجوده فى أزمات صعبة للمنتخب الوطنى.

وقال مصدر بالزمالك أن هذه المطالب تم إخطار كيروش المدير الفنى للمنتخب بها خلال   تواجد الجهاز الفنى فى ملعب فندق إقامة فريق الزمالك خلال معسكره الحالى ببرج العرب والذى سينتهى يوم 27 سبتمبر الحالي.

ومن ناحية أخرى حرص الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش على متابعة التدريب المسائى للفريق الأبيض مساء أمس السبت على ملعب فندق الإقامة فى محاولة ضمنية لمصالحة نجوم الزمالك وجهازهم الفنى ، ولكن وضحت علامات الغضب على نجوم الزمالك وجهازهم الفنى وتم إخطار كيروش بحالة الاحتقان الزملكاوى من تصريحات المدرب العام للمنتخب  .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة