نصائح مهمة لاختيار الفساتين للجسم الممتلئ
نصائح مهمة لاختيار الفساتين للجسم الممتلئ


نصائح مهمة لاختيار الفساتين للبدينات

سلمى خالد

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 09:58 م

يعتبر الوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تواجهه النساء، إذ أنهن يحرصن دائماً على إبراز رشاقتهن واختيار الملابس التي تخفي عيوب الجسم والترهلات والسمنه لذلك تبحث النساء ذات الوزن الذائد علي واختيار ملابس معينة ومناسبة لها تخفي بروز جسمها وعيوبه.

 

وهناك الكثيرات من مصممات الأزياء والموضة والمدونات الذي يلهمون المرأة الممتلئة أو صاحبات الجسم الكيرڤي بإستايلات أنيقة ومن بين هؤلاء المدونات كانت تانيشا أواستي.

 

لذلك سنقدم لكم اليوم عدة نصائح ذهبية للنساء أصحاب الجسم الممتلئ لاختيار ملابس مناسبة لهم لا تبرز عيوب أجسادهم.

 

إختاري الفستان ذا الرقبة التي تأخذ شكل الـ"V" مناسب للجسم التفاحة، لتبدو هذه منطقة الصدر والأكتاف أقل حجمًا، وأيضًا أرتدي فساتين مطبوعة أو سترات منقوشة لتشتيت التركيز عن الجزء العلوي، وكذلك ارتدي بناطيل فضفاضة لخلق تناسق بين جميع أجزاء الجسم. 

 

اختاري الملابس المخططه ذات الخطوط الرأسية أو المائلة بدلًا من الخطوط الأفقية، حتى يبدو جسمكِ أكثر نحافة وطولًا.

 

اختاري الألوان الأحادية منها والداكنة لإخفاء عيوب الجسم، واحرصي على إرتداء حمالة صدر جيدة، وتجنبي الفساتين أو القمصان الضيقة، لأنها ستبرز عيوب الجسم، وتجعلها أكثر وضوحًا. 

 

ويمكن اختيار الفساتين المنقوشة أو المكشكشة عند منطقة الصدر تضيف حجمًا للجزء العلوي من الجسم بشكل رائع بحيث يتناسق مع الجزء السفلي، ويمكنكِ الحصول على شكل جسم الساعة الرملية بارتداء بناطيل ضيقة نسبيًّا وقمصان فضفاضة. 

 

وبالنسبة للجسم الذي يشبه الكمثرى تكون الدهون به متركزة في الجزء السفلي، خاصة في المؤخرة الأرداف، مقارنة بالجزء العلوي، إذ تكون الأكتاف أقل عرضًا، وميزة هذا النوع من الجسم أنه يمكنكِ تحويله لشكل الساعة الرملية المثالي للجسم إذا تم اختيار الملابس المناسبة.

 

بإلاضافة يجب أن تتجنبي الملابس الضيقة من الأعلى، والواسعة من الأسفل، كما يمكن تجربة الفساتين الطويلة فهي تعطي جسمكِ طولًا زائدًا، ويقلل من حجمه، كما أن الفساتين المنقوشة تخدع العينين، وتحول وزن الجسم الحقيقي. 

 

واختاري الفساتين والملابس ذات الألوان الداكنة كالأسود والأزرق الداكن والبني الغامق، فعي تجعل الجسم يبدو بوزن أقل. 

«قضايا المرأة» تناقش قانون للأحوال الشخصية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة