أحمد شوبير
أحمد شوبير


شوبير يطالب بتغيير نظام الدوري في الموسم الجديد

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 10:11 ص

إقترح الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس إتحاد الكرة السابق، تغيير نظام الدوري الممتاز في الموسم الجديد ليقام بنظام دوري من دور واحد فقط ويتأهل منه 8 أندية تتنافس على لقب الدوري.

وقال أحمد شوبير، عبر برنامجه الإذاعي على راديو «أون سبورت إف إم»: «يجب تغيير شكل الدوري في الموسم الجديد، من أجل أن تسير الأمور والانتهاء من الموسم المقبل الصعب للغاية، بسبب الارتباطات الكثيرة للمنتخب والأندية التي ستشارك في البطولات القارية والإقليمية».

وأضاف شوبير: «من الأفضل إقامة دوري من دور واحد فقط، ثم يتأهل منه أول 8 فرق، ليتنافسوا على حسم لقب الدوري، بينما تلعب آخر 10 فرق في جدول الترتيب على تفادي الهبوط، وتحديد الهابطين الثلاثة لدوري الدرجة الثانية».

وأوضح شوبير: «من سنين بنقول في كل عام إنه موسم استثنائي، لكننا نريد إنهاء الدوري في شهر يونيو مثل باقي الدوريات في العالم».

وأشار شوبير إلى أن المنتخب لديه ارتباطات كثيرة بداية من بطولة كأس العرب في قطر في ديسمبر المقبل ثم يشارك في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون في شهر يناير 2022، بالإضافة إلى تواجد 4 أندية في المسابقات القارية، فالأهلي والزمالك يخوضان دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك المصري وبيراميدز في الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة