محافظ الاسماعيلية يتابع تطوير ورفع كفاءة وإنشاء  طريق ابوعطوة الرئيسي 
محافظ الاسماعيلية يتابع تطوير ورفع كفاءة وإنشاء  طريق ابوعطوة الرئيسي 


محافظ الإسماعيلية يتابع خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق

محمد عبادي

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 10:27 ص

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، خطة مديرية الطرق والنقل في تطوير المحاور المرورية الجديدة وتوسعة الطرق،ويأتي ذلك استكمالا لخطة الدولة لتطوير الطرق والمحاور  المرورية الخارجية و الداخلية.

اقرأ أيضا|إزالة 52 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإسماعيلية

حيث يجرى الآن تطوير ورفع كفاءة وإنشاء طريق ابوعطوة الرئيسي، بداية من شارع أم كلثوم وحتى طريق بر ايسر السويس، بطول 2 كيلو متر وعرض 20 متر وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، والمهندس مارون إسحاق استشاري التخطيط المروري.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على تذليل كافة العقبات، لسرعة أنجاز الأعمال، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين، وخلق محاور مرورية تبادلية لتيسير الحركة المرورية والقضاء على الاختناقات والتكدس المرورى.

وكان المهندس احمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، أعلن عن  الإنتهاء من  أعمال الرصف بمحور فؤاد عزيز غالي بطول ٢ كم و ماتم به من أعمال الإزالات و المخالفات وتوسيع المحور من ٧ متر  لكل اتجاه إلى ١٢.٥ متر لكل اتجاه بالاضافة إلى عمل ساحات انتظار بعرض ٦ متر ليصبح الموازى الرئيسي للشارع التجاري (عثمان احمد عثمان و الربط بالطريق الدائري مرورا بكامل حي ثالث و شارع عطية أحمد عطية (مجمع المحاكم ) و حتي شارع شبين الكوم ). 

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الطرق و المحاور  المرورية الخارجية و الداخلية وتنفيذا لتوجهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية  بالتخطيط الجيد من خلال التنسيق مع مستشار  المحافظ للتخطيط المروري مهندس مارون اسحاق، لعمل محاور مرورية  جديدة. 

وأوضح أن إجمالي طول المحور الذي تم تطويره على ثلاث مراحل بطول ٥.٢ كم  مزدوج من شارع هدي شعراوي بحي ثان مرورا بشارع العشريني ومجمع المحاكم قاطعا محور صبري مبدي و شارع فؤاد عزيز غالي لتستغرق رحلة السير في هذا المحور حوالي ١٢ دقيقة بدلا من حوالي ٥٠ دقيقة قبل أعمال التطوير، بالاضافة إلى خلق ساحات انتظار  للسيارات، لمنع التزاحم والانتظار المخالف. 

وأشار الشيمي، أن تكلفة تنفيذ الاعمال  بمحور فؤاد عزيز غالي  قد بلغت 10 ملايين جنيه تشمل ساحات الإنتظار، التي تم استحداثها  لتحقيق السيولة المرورية مؤكدا علي إستكمال باقي المحاور طبقا للخطط و للجداول الزمنية المحددة و بالتنسيق التام مع باقي الاجهزة المعنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة