وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«بيزنس كل عام»..

أسعار الكتب تشعل أزمة بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة.. والتعليم تحذر

فاتن زكريا

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 10:37 ص

شكا عدد من أولياء أمور طلاب مدارس خاصة من ارتفاع  أسعار الكتب المدرسية من قبل بعض المدارس وعدم التزام المدرسة بالأسعار التي حددتها الوزارة.

من جهته كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أصدرت تعليمات للمدارس الخاصة حذرت فيها من رفع أسعار الكتب المدرسية خاصة المطورة للطلاب فى الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائى، على أن يتم الالتزام بالقيمة المحددة من قبل الوزارة بشرائح أسعار الكتب حسب الصف الدراسى.

وأوضح المصدر، أنه يحق لولي الأمر تقديم شكاوى ضد أي مدرسة ترفع أسعار الكتب المدرسية، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد تجاوز أي مدرسة خاصة لتعليمات الوزارة.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط. 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة