الحب الحقيقي غير المشروط - الحنان - الاخلاص - التسامح - انكار الذات - المودة - الرحمة. هذه الصفات الرائعة والمعاني الجميلة تحمد الله سبحانه وتعالي إذا توافر بعضها لدي الاصدقاء أو الأقرباء ونسعد بقربهم منا فما بالك اذا جاءت اليك مجتمعة في شخص واحد أهداه لك المولي عز وجل. هو أول من رأت عيناك وأول كلمة نطقتها شفتاك.
الوسادة الناعمة والحضن الدافئ الذي نحتمي به وقت الشدائد وتشكو اليه مصاعب الحياة.. تعرف شكوانا قبل أن ننطق بها وتقدم النصيحة الغالية المغلفة بخبرة الحياة التي يضمن بها علينا الكثير من البشر. هي الأمل والمصباح المضيء دائما الذي ينير لنا طريق المستقبل.
أحن إلي خبز أمي.. وقهوة أمي.. ولمسة أمي وتكبر في الطفولة يوما علي صدر أمي. وأعشق عمري لأني اذا مت اخجل من دمع أمي.. كلمات الشاعر الراحل محمود درويش التي تذكرني بك وبألم فقدك والشوق الي احضانك التي اتسعت دائما لهموم ابنائك واحفادك.. تذكرت مقولة الأديب البريطاني «وليم شكسبير» التي تقول «ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم» وأن الأمومة ستظل أعظم هبة خص بها الله سبحانه وتعالي النساء.
نعم يا أمي اتذكرك دائما وما غبت عني يوما.. تمر الأيام وتتبدل الأحوال وسأظل طفلك اتذكرك واترحم عليك وأدعو كل من يتمتع بحضن أمه أن يعرف قدرها ويمنحها حقها وبرها في الحياة.. سلام لروحك يا أمي ولأرواح الأمهات اللاتي رحلن عن عالمنا في عيدك الذي نحتفل به وأجمل زهور العالم وكل التحية والتقدير للأمهات اللاتي قدمن فلذات اكبادهن شهداء فداء للوطن حتي نعيش في أمان واستقرار.
تحياتي واشواقي وقبلاتي لك يا مولاتي.