جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


جامعة عين شمس تحصل على خمسة نجوم في تقييم «QS Stars»

مروة فهمي

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 02:04 م

أعلنت منظمة الـ QS للتصنيف الدولي للجامعات عن حصول جامعة عين شمس على خمس نجوم (من أصل خمسة نجوم) في تقييم QS Stars، وحصول كلا من كليتي  الطب والصيدلة على  تقييم خمس نجوم.


وأصبحت  جامعة عين شمس  بذلك هي الجامعة المصرية الوحيدة التي استطاعت الحصول على هذا التقييم، وأول جامعة مصرية يتم إدراجها في تقييم الـــ QS Stars منذ عام 2015 عندما حصلت على ثلاثة نجوم ، ثم فى 2018 عندما حصلت على أربع نجوم . 

اقرأ أيضا|جامعة حلوان تشارك بالمؤتمر الدولي لجمعية الكيمياء الحيوية وأبحاث الدم


ووجه أ.د محمود المتينى  رئيس الجامعة خالص التهاني لجميع منتسبى جامعة عين شمس أساتذة وطلاباً وباحثين وإداريين على هذا الانجاز الكبير، والذي يأتي استمراراً لسلسلة إنجازات الجامعة في الفترة الأخيرة على المستوى الدولي. 

وأعلن  المتيني هذا الخبر خلال جلسة مجلس الجامعة اليوم  الاثنين، شاكرا  نواب رئيس الجامعة والسادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة على مجهوداتهم في التعاون مع مكتب التصنيف الدولي بالجامعة تحت إشراف السيد أ.د/ عبد الفتاح سعود – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على ملف التقييم الدولي للجامعة في إعداد ملف الجامعة للتقدم لهذا التقييم، والذي يظهر مدى تميز الجامعة في شتى المجالات العلمية والبحثية والمجتمعية والخدمية .

وقام رئيس الجامعة بدعوة جميع قيادات الجامعة السابقين، والذين ساهموا منذ بداية العمل بمجهوداتهم الوفيرة ودعمهم المتميز في إعــداد ملف جامعة عين شمس بتقييم QS  في مختلف مراحلة الزمنية منذ 2013 الأمر الذى كان له دور  كبير وفعال في  ظهور الجامعة في تقييم QS  في عام 2015 ثم 2018 وصولا للإنجاز الكبير هذا العام وهم، أ.د / حسين محمد أحمد عيسى - رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب السابق رئيس جامعة عين شمس الأسبق ، و أ.د/ عبدالوهاب عزت – رئيس الجامعة السابق ، أ.د/ محمد الحسيني الطوخي - نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب الاسبق ، أ.د/ على عبد العزيز على – نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث أ.د / عبد الناصـــر سنجــــاب- نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، و أ.د/ رانيا صلاح الدين – الأستاذ بكلية الطب ومدير مكتب التقييم الدولي السابق، ا.د / ياسر سليمان - رئيس هيئة التدريب الإلزامي السابق وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث الأسبق ، أ.د / نظمي عبد الحميد- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، أ.د/فتـحي الشـرقـاوي-نائب رئيس الجامعة لــشئــون التعــليــم والطــلاب السابق.


وقدم  أ.د/ رئيس الجامعة الشكر لهم على جهودهم الفائقة في تحقيق هذا الإنجاز الكبير ، كما قام بتوجيه الشكر لـ أ.د/ عبد الفتاح سعود ( نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ) و أ.د/ أحمد البنا ( مدير مكتب التصنيف الدولي ) وأعضاء مكتب التصنيف الدولي بالجامعة .

وشـارك في الاحتفالية عبر تقنية الفيديو كونفراس  آشون فيرنانديز  ( المدير الإقليمي لمنظمة QS  بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا )   معربا عن خالص سعــادته الغامرة بتبوء جامعة عين شمس المكانة التي تستحقها بين مصــاف الجامعات العالمية بالحصول على تقييم الخمس نجوم وخاصة أنها الجامعة الحكومية الوحيدة فى مصر التي حازت على تقييم خمسة نجوم.

و أكد المتيني أن كليتي الطب والصيدلة بجامعة عين الشمس هما الكليتين الوحيدتين  بالعالم العربي الحاصلين على تقييم خمس نجوم .. كما قام بتقديم خالص التحية والتقدير لكلا من :  أ.د/ عبد الفتاح سعود ( نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ) و أ.د/ رانيا صلاح ( أستاذ بقسم التشريح بكلية الطب ) و أ.د / أحمد البنا ( مدير مكتب التصنيف الدولى بجامعة عين شمس ) على جهودهم العظيمة فى تولى إعــداد ملف تقييم ال QS منذ بدء أول لقاء جمعهم بماليزيا، و د أ.د/ محمود المتينى ( رئيس الجامعة ) على رؤيته ودعمه المستمر و مؤكدا الشكر و الامتنان ل أ.د/ عبد الفتاح سعود ( نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ) على استمرار دعمه واهتمامه و حماسه الدائم منذ عام 2013  وحتى الأن .. وقد تمنى سيادته للجامعة الاستمرار في التميز والرقى بين الجامعات العالمية .
 
ومن جانبه أعرب أ.د/عبدالفتاح سعود – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على ملف التصنيف  الدولي للجامعة ، عن سعادته الكبيرة بهذا الانجاز الكبير، والذي يأتي استمرار لتقدم الجامعة في التصنيفات الدولية في الفترات الأخيرة ، حيث أوضح أنه تولى مهمة الإشراف على ملف التصنيف  الدولي للجامعة منذ عام 2013 ، ولم تكن الجامعة حينها فى المكانة التي تستحقها في العديد من التصنيفات الدولية المعروفة ، وهو ما اعتبره تحدياً كبيراً، وأخذ على عاتقه أمانة الوصول بجامعة عين شمس إلى المكانة التي تستحقها في التصنيفات محلياً وإقليميا ودولياً .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة