مأساة استيفان روستي.. أرملته الإيطالية تبحث عمن يطعمها 
مأساة استيفان روستي.. أرملته الإيطالية تبحث عمن يطعمها 


مأساة استيفان روستي .. أرملته الإيطالية تبحث عمن يطعمها 

صافي المعايرجي

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 03:21 م


"استيفان روستى" صاحب مقولة "نشنت يا فالح" الشرير بدرجة كوميديان اظرف شرير في مملكة الشر السينمائي، هل تعلم أنه هو مخرج أول فيلم روائي مصري؟

 
حياة استيفان الشخصية تصلح عملا فنيا شديد الثراء بالدراما والكوميديا فبعد إضرابه عن الزواج حتى وصل سن 45 عاما، وتزوج من فتاة إيطالية تدعى "ماريانا".


ورزق استيفان بطفلين توفي أحدهما بعد ولادته بأسبوع وكذلك طفله الثاني مات بعد ثلاث سنوات وتعرضت زوجته لحالة انهيار عصبي حاد وقام استيفان بمراعاتها وقام بنقلها إلى عدة مستشفيات لعله يجد الأمل في علاجها دون أن يمل وعرف في الوسط الفني بالزوج الوفي.

 

ومن الطرائف أيضا انه ذهب في إجازة إلى الإسكندرية دون أن يخبر أصدقاءه واعتقدوا أنه مات فأقاموا له حفل تأبين بنقابة الممثلين وإذا به يدخل عليهم ويقول: فيه ايه عاملين تأبين لمين؟ فانطلقت الزغاريد من ماري منيب ونجوى سالم وسعاد حسين.

 

والغريب ان استيفان مات بعدها بعدة أسابيع فقد أصيب بأزمة قلبية في أثناء جلوسه على المقهى وعند نقله إلى منزله توفي وبعد يومين سرق سيارته من أمام المقهى.

 

ولم تنته نوادر ودراما حياة استيفان بوفاته فبعد وفاته رفضت نقابة الممثلين الموافقة على صرف إعانة لزوجته التي ليس لها أقارب أو معارف أو معين في مصر لأنه لم يسدد اشتراكات النقابة لمدة عام.


كما نشرت في جريدة الجمهورية بتاريخ 20 مايو 1964، أن عزيز بولس وكمال صلاح الدين نقل أرملة استيفان إلى مستشفى بهمان للأمراض العصبية.

 
إلا أن بعد يومين اتصلت المستشفى بكمال وأبلغه بضرورة أخذ إقرار على إحداهما بدخولها وإلا اضطر المستشفى لطردها.

 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |أغرب توأم بالعالم.. فتاة عذراء «حامل» في شقيقها لـ24 عاما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة